رسميًا.. إنفانتينو رئيساً للفيفا لـ 4 سنوات جديدة

رسميًا.. إنفانتينو رئيساً للفيفا لـ 4 سنوات جديدة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أعلن اليوم الخميس رسميًا أن السويسري جياني إنفانتينو سيظل رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لمدة 4 سنوات مقبلة وبلا منافس في الانتخابات المقبلة.
ولم يتقدم أي مرشح لمنافسة إنفانتينو على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي بكرة القدم وهو ما يعني التجديد لإنفانتينو بشكل تلقائي.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022 أنّ رئيسه السويسري جياني إنفانتينو الذي تولى رئاسة «فيفا» منذ عام 2016 سيكون المرشح الوحيد في شهر مارس المقبل لولاية ثالثة توالياً.
وقال «فيفا» في بيان اليوم :«لم يتم تقديم أيّ مرشح آخر من قبل الاتحادات الأعضاء في فيفا قبل المؤتمر الانتخابي المقرر في كيغالي في 16 مارس 2023».
وكان تجديد ولاية إنفانتينو متوقعاً كون النظام الانتخابي للفيفا الذي يعتمد على صوت لكل اتحاد منضو تحت لوائه، سمح لرئيسيه السابقين بالبقاء في الرئاسة لولايات متتالية من خلال ضمان دعم غالبية المصوتين: البرازيلي جواو هافيلانج الذي استلم المهمة من 1974 إلى 1998، والسويسري جوزيف بلاتر من 1998 إلى 2015.
وكان إنفانتينو الذي انتخب للمرة الأولى في عام 2016 بوعد «استعادة صورة فيفا» الذي كان وقتها غارقاً في فضيحة فساد عالمية، أعلن ترشحه لولاية ثالثة رسميا في 31 مارس الماضي في الدوحة، دون أن يتقدم أي مرشح لمنافسته منذ ذلك الحين.
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة