الشريط الإعلامي

لا تعاقدات جديدة لبرشلونة في الميركاتو الشتوي

آخر تحديث: 2022-11-17، 09:45 am
أخبار البلد - كشف خوان لابورتا رئيس برشلونة موقف ناديه من التعاقدات في الميركاتو الشتوي المقبل، في ظل قواعد اللعب المالي النظيف المقررة من رابطة الليغا. وقال لابورتا، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن "حسابات برشلونة أصبحت جيدة، ومن المتوقع أن يبلغ الدخل هذا الموسم 1.23 مليار يورو (1.27 مليار دولار) وأرباح الميزانية 274 مليونا".

وأضاف "اضطررنا إلى القيام ببعض الروافع، وهي عمليات اقتصادية أنقذت النادي من الخراب، والآن النادي في حالة انتعاشة مالية، لكن رغم ذلك، ووفقا لقواعد اللعب المالي النظيف المقررة من رابطة الليغا، لا يمكننا التوقيع مع لاعبين آخرين في يناير المقبل".

وتابع "نحن وبعض الأندية الأخرى في الدوري نحاول أيضا إقناع الرابطة بأن تكون الأمور أكثر مرونة". وختم "برشلونة بحاجة إلى زيادة الدخل وتقليل التكاليف، الأمر أكثر مرونة في الدوري الإنجليزي مما هو عليه في إسبانيا".

وسجل برشلونة في سبتمبر الماضي 98 مليون يورو أرباحا للسنة المالية 2021 - 2022، لتعويض الخسائر والامتثال لقواعد اللعب النظيف المالية في الدوري الإسباني. وباع النادي 25 في المئة من حقوق البث التلفزيوني المحلي وحصة 49 في المئة في استوديوهات برشلونة مقابل أكثر من 700 مليون يورو.

صفقة ذهبت سدى 
اعترف لابورتا بأن ليفربول استغل الأزمة المالية التي مر بها ناديه وتغلب عليه في صفقة مميزة. وأبرم برشلونة العديد من الصفقات الهجومية في الموسمين الماضيين، من بينهم فيران توريس ورافينيا وممفيس ديباي وبيير أوباميانغ وروبرت ليفاندوفسكي.

وأكد لابورتا، في تصريحات أبزرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ناديه حاول ضم الكولومبي لويس دياز، لاعب ليفربول الحالي، عندما كان لاعبا في بورتو، قبل أن يتدخل ليفربول لخطفه. وقال لابورتا "حاولنا ضم دياز في وقت سباق، لكن ليفربول تدخل في الصفقة وتفوق علينا".

وأضاف "فكرنا بقوة في التعاقد معه وجلبه إلى برشلونة، لكن كنا نواجه أزمة اقتصادية كبيرة، فاستغل ليفربول الموقف وتفوق علينا". وتابع "إنه لاعب رائع وينتمي إلى ليفربول، ولن أتحدث عن هذا بعد الآن، ولكن نعم، أعترف بذلك، في الماضي، عندما انتقل من بورتو إلى ليفربول، أجرينا محادثة مع وكيله".

وفي نفس فترة الانتقالات التي وقع فيها دياز مع ليفربول، وقع برشلونة مع فيران توريس من مانشستر سيتي، مقابل مبلغ ثابت قدره 55 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين متغيرات.

المستقبل لهذا الجيل 
أكد تقرير صحفي إسباني أن ريال مدريد ينوي الانقضاض على هدف برشلونة في يناير المقبل. وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن ريال مدريد يفكر في التعاقد مع الإسباني سيزار أزبيلكويتا، مدافع تشيلسي، في الميركاتو الشتوي.

وفقد أزبيلكويتا مكانه الأساسي في تشكيل تشيلسي هذا الموسم، حيث شارك في 952 دقيقة فقط منذ بداية الموسم. وأضافت الصحيفة أن أزبيلكويتا يحظى بتقدير كبير داخل ريال مدريد، لقدرته على اللعب في المراكز الدفاعية المختلفة، كما يمكن أن يتناوب على شغل الجهة اليمنى مع داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز.

وحاول برشلونة ضم أزبيلكويتا في الصيف الماضي، ودخل في مفاوضات مع تشيلسي من أجل حسم الصفقة، لكن البلوز صمم على تفعيل بند التمديد لموسم إضافي وبقاء اللاعب. وينتهي تعاقد أزبيلكويتا مع تشيلسي بنهاية الموسم الجاري، ومن المحتمل ألا يوقع اللاعب عقدا جديدا في ستامفورد بريدج، ويكتفي بالفترة التي قضاها في لندن وحقق خلالها كل شيء.