الشريط الإعلامي

مهاجم البرشا مصدوم .. إيقاف ليفاندوفسكي 3 مباريات

آخر تحديث: 2022-11-16، 09:44 pm
أخبار البلد - أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميًا، اليوم الأربعاء، إيقاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة، ثلاث مباريات.
وينص قرار اللجنة، الذي رفض الدفوع التي قدمها نادي برشلونة، على إيقاف المهاجم البولندي مباراة واحدة لطرده، بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين في الدقيقتين 11 و31 من عمر المباراة، ومباراتين لازدراء وإهانة الحكم، تطبيقا للمادة 124 من قانون الانضباط.
وذكر تقرير الحكم خيسوس جيل مانزانو أنه "بمجرد طرده، أثناء مغادرة الملعب، قام اللاعب مرتين بإيماءة تشير إلى رفض قرار الحكم، تمثلت في وضع إصبعه على أنفه، والإشارة بعد ذلك بالإبهام نحو الحكم".
وأضاف التقرير "عندما كان على وشك مغادرة الملعب، كرر الإيماءة مجددا، ونظر نحو الحكم المساعد الأول، وأمام الحكم الرابع".
وتقرر غياب ليفاندوفسكي عن مباريات إسبانيول وأتليتكو مدريد وريال بيتيس، عقب كأس العالم.
 
** عقوبة الليجا تصدم ليفاندوفسكي في معسكر بولندا
في  السياق كشف تقرير صحفي إسباني، عن رد فعل ليفاندوفسكي ، على قرار إيقافه، حيث بينت صحيفة "سبورت" الإسبانية، ان ليفاندوفسكي كان ينتظر قرار اللجنة خلال تواجده بمعسكر منتخب بلاده ضمن التحضيرات للمونديال.
وأضافت: "أصيب ليفاندوفسكي بالصدمة حرفيا عندما علم بإيقافه 3 مباريات، ويرى أنه لم يحدث منه أي تقليل لاحترام الحكم، والبطاقة الصفراء الأولى لم يكن يستحقها".
وتابعت: "يعتقد روبرت ليفاندوفسكي أن العقوبة مبالغ فيها، وقدم برشلونة التماسا بأن إشارة اللاعب بعد طرده كانت لمدربه تشافي هيرنانديز".
ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي الليجا حتى الآن برصيد 13 هدفًا بعد مرور 14 مباراة.