الشريط الإعلامي

عمان الأهلية وشركة "BCI"تطلقان أكاديمية "BCIMobile" للتدريب

آخر تحديث: 2022-11-16، 09:11 am
أخبار البلد-
 
افتتحت شركةBCIوجامعة عمان الأهلية قبل ايام أكاديميةBCI Mobileللتدريب والمختصة بصيانة الهواتف الذكية، بهدف تمكين وتأهيل المتدربين للانخراط في سوق العمل المحلي.

وقد افتتح الأكاديمية كل من رئيس جامعة عمان الأهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان، والمدير المالي التنفيذي لمجموعةBCIوعضو هيئة المديرين للمجموعة السيد عدي عبده، بحضور عمداء الكليات وعدد من أساتذة الجامعة، وأعضاء من الإدارة التنفيذية والمدراء في شركةBCI.

ويشتمل البرنامج التدريبي للأكاديمية مساقين؛ المساق الأول مهارات "السوفت وير والهارد وير" فك وتركيب أجزاء الهاتف الخلوي

"Software & Hardware Skills"

والمساق الثاني دورة فحص الدوائر الإلكترونية ولحم القطع يدوياً

(Troubleshooting & Hand Soldering)

ويحصل الطلبة المشاركون في البرامج التدريبية التي تعقدها أكاديميةBCI Mobileعلى تدريب متخصص من قبل فريق الأكاديمية الذي يضم أفضل الخبراء والمهندسين في مجال صيانة الهواتف، مع شهادة معتمدة من جامعة عمان الأهلية مما يمكّنهم من الدخول في سوق العمل المحلي ورفده بالطاقات الشبابية الماهرة.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار الشراكة والتعاون والتنسيق المشترك لبناء القدرات والمهارات الفنية بالاستفادة من الخبرات الطويلة للجانبين في قطاع التعليم العالي من جهة، وتكنولوجيا الاتصالات والتدريب التقني من جهة أخرى.

وخلال افتتاح الأكاديميةأكد المدير المالي التنفيذي لمجموعةBCIوعضو هيئة المديرين السيد عدي عبده على أن الأكاديمية هي ثمرة تعاون وشراكة حقيقية مع جامعة عمان الأهلية وبعد دراسة احتياجات سوق العمل المحلي، حيث ستنطلق الأكاديمية في عدة مسارات مهنية مع إمكانية تطوير مساقاتها مستقبلاً وفقاً للتطور الحاصل في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا من جهة، واحتياجات المتدربين من جهة أخرى.

وعبّر عبده، عن سعادته بهذه الشراكة الناجحة في إطلاق الأكاديمية وتنفيذ برنامج صيانة الهواتف الخلوية ما يدفع المجموعة لتطوير هذه البرامج مستقبلاً، لدعم الشباب وتطويرهم في أحد أكثر القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني وعلى مستوى المنطقة.

وقد نوه الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة على أهمية هذه البرامج وأكد على أهمية ربط التدريب العملي بالفرص المتاحة واحتياجات السوق المحلي.

مؤكدا على أن يتم العمل لتطوير هذه الدورات على أن تصبح معتمدة بشكل رسمي من قبل التعليم العالي.

يشار إلى أن أكاديميةBCIتعد أحد أذرع مجموعةBCIالرائدة في مجال الاتصالات وسوق الهواتف الذكية في المنطقة، وتختص الأكاديمية في التعليم والتدريب التقني لغايات رفد السوق المحلي بالعمالة الماهرة.

وتنفذ الأكاديميةعدداً من الدورات التدريبية المرتبطة بفرص عمل مباشرة ووفق احتياجات السوق المحلية، و تم رفدها بالمهندسين والكوادر الفنية المميزة وتجهيزها بكافة المعدات والمرافق اللازمة لموائمة البرامج النظرية مع التطبيق العملي، وهي تمثل أحد برامج المسؤولية الاجتماعية في المجموعة الهادفة للتمكين الاقتصادي.