محكمة تنقذ قطعة أرض بعمان الغربية من احتيال شيطاني

محكمة تنقذ قطعة أرض بعمان الغربية من احتيال شيطاني
أخبار البلد -  
أخبار البلد - إعادت محكمة اردنية تسجيل قطعة لأرض باسم مالكها الأصلي الذي تعرض لعملية احتيال من خلال شخص وسيدة قاما بتزوير أوراق رسمية للاستيلاء على قطعة الأرض التي تقع في مناطق عمان الغربية. 

وأدانت المحكمة الرجل والسيدة بجنحة الاحتيال بالاشتراك خلافا لأحكام المادة ‎(417)‏ من قانون العقوبات الأردني وبدلالة المادة ‎(16)‏ من قانون النزاهة ومكافحة الفساد، وحكمت على السيدة بوضعها بالأشغال المؤقتة مدة 7 سنوات والرسوم.

كما حكمت على المتهم بالحبس مدة 3 سنوات وإبطال الإجراءات كافة التي تمت على قيد قطعة أرض، وإعادة الحال إلى ما كان عليه قبل ارتكاب الجريمة، وإعادة تسجيل قطعة الأرض باسم المالك الأصلي (المشتكي).

وتتلخص الواقعة بقيام مواطنين اثنين (بالتشارك) بتزوير أوراق رسمية تشمل (شهادة زواج تحمل أختاما من السفارة الأمريكية، وحجة تخارج، وشهادة وفاة، وكتابا صادرا عن مركز أمني يتضمن بيانات تفيد بفقدان دفتر العائلة الذي يعود للمشتكى عليها واستخراج دفترعائلة خاص بالمشتكى عليها بصفتها أرملة المشتكي).
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح