220 ألف مركبة خضعت للفحص الفني (الحملة الشتوية ) بمختلف مناطق المملكة منذ إطلاقها

220 ألف مركبة خضعت للفحص الفني (الحملة الشتوية ) بمختلف مناطق المملكة منذ إطلاقها
أخبار البلد -  
اخبار البلد )- أكد مندوبو الإدارات المرورية والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة لإذاعة الأمن العام خضوع  220 ألف مركبة للفحص الفني خلال الحملة الشتوية التي أطلقتها مديرية الأمن العام منذ بداية الشهر الحالي.
وأضاف مندوبو الإدارات المختصة أن الحملة الشتوية والتي أطلقتها مديرية الأمن العام تستهدف صلاحية المركبات الفنية للسير على الطرقات خلال فصل الشتاء. 
وبين ضباط العمليات في الإدارات المرورية (إدارة السير والترخيص والدوريات الخارجية) بالإضافة  إلى الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة أن طواقم إدارة الصيانة المرافقين لهم بالحملة ومن خلال المعدات والآليات التي وفرتها مديرية الأمن العام تهدف إلى فحص الأجزاء الرئيسية  في المركبة وخاصة الإطارات والأضوية وماسحات الزجاج والمرايا والمياه الخاصة بمحرك المركبة, والتأكد من عمل (الدفايات) داخل المركبات العمومية, والتحقق من وجود " دلايات " في المركبات الثقيلة, أو أي نواقص تؤثر على صلاحية المركبة خلال فصل الشتاء.
وتؤكد مديرية الأمن العام من جديد أنه لن يتم تسجيل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني خلال الحملة ولكن سيتم إعطاء مهلة  لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل ومن ثم مراجعة أي من مراكز الإدارات المرورية بعد تصويب الخلل لإلغاء الإشعار الذي صدر بحق المركبة. 
وأشار ضباط العمليات في حديثهم لإذاعة الأمن العام أنه وحتى لا يكون ازدواجية في الفحص الفني فقد تم منح ملصق لكل مركبة اجتازت الفحص الفني . 
وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن العام خلال فترة الحملة والتي لا تزال مستمرة وتفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين, أثناء استخدامها، وتجنباً لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية
 
شريط الأخبار الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام