الشريط الإعلامي

القضاء ينتصر لمدير أطاح به وزير ليعين "ابن ابن عمه" بدلا منه

آخر تحديث: 2022-11-13، 01:12 pm
أخبار البلد - كشف الصحفي خالد الخواجا العجارمة عن قصة شهدتها إحدى الوزارات، حيث قام وزير بنقل مدير إدارة قوى بشرية يمتلك خبرة 15 عاما وتقييمه السنوي ممتاز، إلى رئيس قسم في إحدى الوحدات "مجلس"  قبل أكثر من عامين، ليقوم الوزير بتعيين ابن ابن عمه رغم أن ليس لديه خبرة في الإدارة.

ووفق العجارمة، "المدير المتضرر دخل على الوزير وطلب منه إنصافه ومعرفة سبب نقله  لمنصب أقل مما هو عليه، وأنه عمل مع قرابة 15 وزيرا سابقا، فقال له هذه صلاحيتي وللأسف كل الوزارة استهجنت هذا القرار".

وقال العجارمة إن "الوزير سرد لأحد المدراء المقربين منه بأنه زار أقرباءه ووعدهم بتعيين قريبه مدير إدارة استرضاء لهم".

وأضاف، "المدير رفع قضية في المحكمة الإدارية وكسب القضية، وكسبها أيضا لدى المحكمة الإدارية العليا بعد أن ثبت للمحكمة كفاءة هذا المدير وتقاريره السنوية وكونه يحمل ماجستير إدارة قانون من الجامعه الأردنية وخبير إداري في القوى البشرية بينما قرابة الوزير لايحمل إلا درجة البكالوريوس".

وبحسب العجارمة، "الوزير رفض إعادة المدير لمنصبه بالرغم من حصوله على قرار قضائي قطعي، لكن وبعد ضغوط ومعرفة الوزير بأنه لا مناص إلا بإعادته وجدية القضية، قرر إعادته لمكان عمله على مضض، وسيعود المدير اليوم الأحد، وهو ما يزال خائفا من بطش الوزير وظلمه.. الواسطات الظالمة  دمرت الكفاءات الأردنية ويجب أن يحاسب الوزير فهذه وزارة للشعب وليست ملك خاص له ولأقربائه".