أمثال وأقوال (3)

أمثال وأقوال (3)
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
46: من استحى من بنت عمه ما جاب منها غلام - ضروري لازم يكون غلام، يعني بنت (مقطقطة) ما تنفع. 47: خذ بيدي اليوم آخذ برجلك غداً - إيش عرف المسكين يمكن تأخذه من مكان آخر، وتجعله طوال الوقت (يصرخ). 48: الخنفسة في عين أمها مليحة - ما أكثر الخنفسات المليحات. 49: مكتوب على ورق الخيار من سهر الليل نام بالنهار - إنني من عشاق أكل الخيار، وأسهر بالليل مع النهار، كما أنام أحياناً أخرى بالليل مع النهار، يعني ما فيه توازن ويا ويل اللي يصحيني (يا أطخه يا أكسر مخه). 50: جور القط لا عدل الفار - لا أقبل جور وعدل الاثنين، الوحيدة التي أقبل عدلها مع جورها برحابة صدر هي (الرعبوبة الحسناء). 51: جيت أدعي عليه رأيت الحيط مايل عليه - عندها تذكرت أن الصمت حكمة، وتركته والحمد لله أن الحيط طاح عليه وهو نايم. 52: العاقل من غمزه والغبي من لكزه - ولو أنها تكون من (صفعه) تكون أفضل. 53: إبليس يعرف ربه لكنه يخابث - ولو أنه تخابث إلى أن تقوم الساعة، فسيظل إبليس. 54: اللي تجمعه النملة في سنة (تلهطه) البقرة بلحسة - وفوق ذلك تخور قائلة هل من مزيد؟! 54: الوحدة ولا قرين السوء - هذا يتوقف على القرين، هل هو (كيوت)، أم ينشف الزيت ويقطع الخميرة من البيت؟! 56: خطبوها تمنعت تركوها تطلعت - لهذا تركوها تتطلع إلى أن ينبت في رأسها (برشومي)، فتعرف ساعتها أن الله حق. 57: ما كل وجه يقال له مرحباً - خصوصاً وجه الرجل الخرع (الممكيج) وع ثم وع ثم وع. 58: ما يضيع حق وخلفه مطالب - طالبت وطالبت إلى أن بح صوتي وحفيت قدماي، ولكن (لا حياة لمن أنادي)، لهذا وكلت أمري لربي (ونعم بالله).
59: مصائب قوم عند قوم فوائد - فعلاً ما أكثر المصائب التي تعد بالمليارات، ولم ألقَ منها ولا حتى (ربع فائدة)، ما يعرف في السماء إلا سهيل، أما على الأرض فأنا لا أعرف إلا صديقي (سهيل) أبو خليل، الله يعطيه العافية. 60: من خلف ما مات - يعني كل هؤلاء الذين خلفوا هذا الغثاء من الأبناء (الفاشلين) ما ماتوا؟! (يا كبرها عند ربي). 61: ما قدر على حماته حط حرته في مراته - كله إلا الحماوات (المدردحات)، فما أكثر الرجال الذين يفعلونها في ملابسهم أمامهن، ثم يذهبون ركضاً ليستأسدوا على زوجاتهم المظلومات.
 


شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة