أرقام جلوس تكميلية التوجيهي خلال أسبوعين

أرقام جلوس تكميلية التوجيهي خلال أسبوعين
أخبار البلد -  
اخبار البلد -
 

 أكد مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، أن الوزارة ستفعل خلال الأسبوعين المقبلين الرابط الالكتروني exams.moe.gov.jo الذي يتيح للطلبة المتقدمين بطلبات اشتراك للدورة التكميلية للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2022 الاطلاع على أرقام الجلوس.

وقال كنانة في تصريحات صحفية أمس الخميس إن هذا الرابط سيمكن الطلبة أيضا من الاطلاع على المراكز الامتحانية التي سيتقدمون فيها، بالإضافة إلى المباحث التي كانوا سجلوها في طلبات التسجيل الإلكتروني من أجل التقدم بها للامتحان.

وأوضح أن الوزارة ستمنح الطلبة فترة زمنية مناسبة من تاريخ عرض بطاقة الجلوس في الرابط من أجل تدقيق المباحث التي سجلوا للامتحان فيها، وفي وحال وجود أي خطأ في المعلومات الواردة في البطاقة أو تعديل على المباحث فبـإمكان الطالب أن يجري التصويب إلكترونيا، ولن يترتب على ذلك أي رسوم اضافية.

وبين أن الطالب يستطيع من خلال الرابط أن يقوم بالاطلاع على رقم جلوسه وطباعته في حال رغب في ذلك، مشيرا إلى أن الطالب سيتسلم بطاقة الجلوس الورقية في أول امتحان وزاري ويقدم له من قبل رئيس القاعة.

واشار كنانة الى ان عدد المشتركين الذين تقدموا بطلب اشتراك للامتحان التكميلي بلغ 100 الف مشترك ومشتركة، مبينا ان الوزارة تواصل استعدادتها وتجهيزاتها اللازمة لعقد الامتحان، والمتعلقة بتوفير التدفئة وكافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر.

واكد أن أسئلة الامتحانات ستكون من داخل المنهاج المدرسي وشاملة لجميع الوحدات، داعيا الطلبة إلى التركيز على المنهاج والابتعاد عن الدوسيهات والملخصات.

وجدد تأكيده بأن الامتحان التكميلي، يعد امتدادا للامتحان العام، حيث ستطبق التعليمات التي اعتمدت في الامتحان العام بدورته الماضية على الدورة تكميلية أيضا.

ولفت إلى أنه ليس من المطلوب حفظ الايات القرآنية الواردة في مبحثي التربية الاسلامية واللغة العربية والابيات الشعرية الواردة في مبحث اللغة العربية، وإنما فهمها واستيعابها.

واشار إلى ان طبيعة الامتحان لن تتغير عما كانت عليه في الدورة الامتحانية السابقة، حيث ان الورقة الامتحانية في بعض المباحث ستقتصر على الاسئلة الموضوعية في حين ان بعض الاوراق في عدد من المباحث ستجمع بين الأسئلة المقالية والموضوعية معا.

شريط الأخبار “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب