الشريط الإعلامي

4 ملاكمين أردنيين يتأهلون لنهائيات البطولة الآسيوية

آخر تحديث: 2022-11-10، 10:44 pm
أخبار البلد - تأهل 4 من لاعبي المنتخب الوطني للملاكمة، الخميس، إلى النزالات النهائية في بطولة آسيا للملاكمة والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان وتحديداً في صالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.
وتمكن كل من الملاكمين، محمد أبو جاجة وعدي الهنداوي وزياد عشيش وحسين عشيش، في التأهل إلى النهائيات والتي ستلعب السبت.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها هذا العدد من الملاكمين الأردنيين إلى نهائيات البطولة الآسيوية.
ونجح اللاعب محمد أبو جاجة في تحقيق انتصاره الثالث في البطولة ضمن منافسات وزن تحت 60 كغم وجاء على حساب المصنف الأول على الوزن اللاعب الكازاخستاني ساماتالي تولتايف.
وسيلتقي محمد أبو جاجة في النزال النهائي مع لاعب منتخب مانغوليا، بايندولاي، والذي تمكن من تجاوز اللاعب الأوزبكي، محي الدينوف أدخمجون.
من جانبه تمكن اللاعب الأولمبي، عدي الهنداوي، من تحقيق الفوز الثالث على التوالي في البطولة وذلك بعد تخطيه اللاعب الكازاخستاني ساجنديك ضمن منافسات وزن تحت 86 كغم.
وضرب "الهنداوي" موعداً في النهائي مع اللاعب التايلاندي، جاكابونج، والذي فاز على اللاعب القيرغيزستان، عادل بيك.
وتواصل التألق الأردني في البطولة وحجز اللاعب الأولمبي زياد عشيش مكاناً له في نهائي وزن تحت 71 كغم بعد الفوز الذي حققه على اللاعب القيرغيزستاني رستمبيك نورادين.
وسيلتقي زياد عشيش في النزال النهائي مع اللاعب الكازاخستاتي أصلان بيك والذي تغلب في الدور نصف النهائي على لاعب منتخب منغوليا "أوتغوباتار".
وأكمل حسين عشيش - الذي شارك في نسختين أولمبيتين - الليلة الأردنية المميزة وتأهل هو الأخر إلى نهائي وزن تحت 80 كغم بعد الفوز الذي حققه على اللاعب الكازاخستاني نوربيك أورالباي.
وسيلتقي حسين عشيش في النهائي مع اللاعب الأوزبكي اسلونوف اوديلجون والذي فاز في الدور نصف النهائي على اللاعب القيرغيزستاني عمر بيك.
فيما اكتفى اللاعب أحمد الطعيمات بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 92 كغم بخسارته أمام اللاعب الأوزبكي ماديار سيدراخيموف.