نائب نقيب المقاولين: جمدنا العمل بالاستقالات لاعطاء فرصة لتصحيح المسير

نائب نقيب المقاولين: جمدنا العمل بالاستقالات لاعطاء فرصة لتصحيح المسير
أخبار البلد -  
مجلس نقابة المقاولين يلتقون مقرري اللجان لوضع استراتيجية مؤسسية جديدة 

أخبار البلد - أوضح نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري الأسباب التي استدعت استقالة 8 أعضاء من مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين، واصغفًا اياه بعدم تحقيق غايات بنود برنامجهم الانتخابي جراء تغييب العمل المشترك وإحلال القرار الفردي، مما أفضى إلى اختلاط مفهوم القرارت المناسبة التي تصب في صالح الهيئة العامة.

وأكد الدويري أن تجميد العمل بالاستقالات جاء استجابة لدعوات من جهات رسمية وكبار المقاولين وعدد من النقباء السابقين، بالتريث وإعطاء المجلس فرصة للعمل على تصحيح المسيرة وإعادة ضبط البوصلة، لتصب في مصلحة النقابة اولًا وأعضاء هيئتها العامة ثانيًا.

حديث الدويري جاء خلال لقاء  نظمه مجلس نقابة المقاولين مع مقرري اللجان السبت الماضي، وذلك لبناء استراتيجية مؤسسية جديدة يسير عليها المجلس في المرحلة القادمة، بالإضافة لإعلان فجر جديد لعلاقة مبنية على أسس واضحة تربط القنوات بين عمل اللجان وتنسيباتها مع مجلس النقابة.

وشدد الدويري على أن العمل النقابي الناجح يتمثل بالتشاور مع مكونات نقابة المقاولين ومنها اللجان النقابية، باعتبارها الذراع الرئيسي للنقابة التي تساعد في اتخاذ قرارات تصب في مصلحة قطاع الانشاءات والمقاولين.

ومن جانبه، قال أمين سر النقابة المهندس عبدالحكيم البستنجي، إن المجلس بصدد السير ضمن أطر محددة وواضحة لإرجاع النقابة إلى حالتها الطبيعية، من خلال العمل على اتخاذ القرارات النقابية الصحيحة، لافتًا إلى أن اللجان النقابية يجب أن تقوم بنشاطاتها واجتماعاتها ضمن أجواء مناسبة ومريحة.

فيما أشاد أمين صندوق المقاولين ياسين الطراونة، بتفاعلية عمل اللجان بالقيام باجتماعاتها ورفع تنسيباتها للمجلس، لافتًا إلى  ضرورة تقديم رؤيا واضحة لكل لجنة للعمل ضمن فريق واحد بما يعود بالفائدة على جميع الهيئة العامة.

بدورهم، أعرب مقررو اللجان عن ارتياحهم وتفاؤلهم بالمرحلة القادمة، مستدلين بتفاعلية أعضاء مجلس نقابة المقاولين الذين يعملون على صياغة خارطة طريق أساسها مبني على التشاور والتشارك في اتخاذ القرارات التي تغلب مصلحة الهيئة العامة، مؤكدين على دعمهم للنهج الجديد من خلال استخدام معرفتهم ودرايتهم وإلماهم بقطاع الانشاءات.

وشكر نائب النقيب؛ مقررو اللجان  على جهودهم في خدمة القطاع ومساعدة المجلس في اتخاذ القرار المناسب، مؤكدًا أن مجلس النقابة ومن خلال استراتيجيته الجديدة  يقدم الدعم الكامل لعمل اللجان.

ووجه الدويري في ختام اللقاء إلى استمرار عقد لقاءات دورية كل ثلاث شهور مع مقرري اللجان للتباحث في مستجدات أعمالهم، مشيرًا إلى أن سلسلة اللقاءات مع مكونات نقابة المقاولين ستستمر دون توقف؛ إذ سيلتقي المجلس مع أمناء سر فروع النقابة ومجموعة من المقاولين من أصحاب الخبرة لإشراكهم في بلورة الاستراتيجية المؤسسية الجديدة.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية