الشريط الإعلامي

وقفة احتجاجية في عمّان رفضاً لاتفاقية الماء مقابل الكهرباء

آخر تحديث: 2022-11-09، 03:36 pm
أخبار البلد - اعتصم ناشطون وناشطات، اليوم الأربعاء، أمام مبنى وزارة المياه في عمّان رفضاً للتطبيع ولاتفاقية الماء مقابل الكهرباء التي وقعت الثلاثاء على هامش مؤتمر كوب 2022 في القاهرة.

ورفع المشاركون شعار "التطبيع خيانة”، مطالبين الحكومة بـ"إلغاء كافة الاتفاقيات مع العدوّ الصهيوني والتي تصب في مصالح دولة الاحتلال على حساب مصالح الوطن وأبنائه وحاجاته الأساسية بقطاعات خطيرة وإستراتيجية باتت مهددة بشكلٍ حقيقي".

وقالوا إنّ توقيع اتفاق الماء مقابل الكهرباء مع العدوّ الصهيوني ما هو إلا رهنٌ لمستقبل الأردنيين وحاجاتهم الإستراتيجية بيد هذا العدوّ.

وأشار إلى أنه من المؤسف أن الحكومة الأردنية تقدم خدمة لحكومة اليمين المتطرف التي يرأسها نتنياهو وأعضاؤها قادة الاستيطان والاقتحامات في المسجد الأقصى.

ووقع المذكرة وزير المياه والري، محمد النجار مذكرة التفاهم عن الحكومة الأردنية، وعن الجانب الإماراتي وقعت وزيرة البيئة والتغير المناخي، مريم المهيري، وعن الجانب الإسرائيلي، وزير التعاون الإقليمي، عيساوي فريج.

وحسب الاتفاق، فإن الإمارات تتعهد بتمويل المشروع الذي يأتي في إطار المشاريع الاقتصادية المرتبطة بمسار اتفاقات التطبيع مع إسرائيل، وقوبل الإعلان عن التفاهمات الثلاثية بشأن المشروع، العام الماضي، بغضب شعبي واسع في الأردن، ودعوات إلى تظاهرات احتجاجية ضد الاتفاقية.