مداهمة مركز تجميل في عمان بعد كارثة شفط الدهون

مداهمة مركز تجميل في عمان بعد كارثة شفط الدهون
أخبار البلد -  
أخبار البلد - داهمت الأجهزة المعنية من وزارة الصحة ونقابة الأطباء والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ترافقها الأجهزة الأمنية، مركز تجميل في منطقة الصويفية بالعاصمة عمان، وأغلقته بالشمع الأحمر لتسببه بدخول سيدة إلى العناية الحثيثة بعد إجراء عملية شفط دهون لها.

كما تم تحويل القضية إلى المدعي العام لإجراء المقتضى القانوني، فيما لاتزال الطبيبة المشتبه بها في إجراء العملية متوارية عن الأنظار.

وخلال المداهمة، تبين أن مالكة المركز تدعي أنها طبيبة جلدية، وهي غير مسجلة في سجلات نقابة الأطباء ولم يكن اسمها مدرجا في أي سجل طبي في المملكة، وفق مصدر في النقابة.

وأكد المصدر أن جهاز شفط دهون الموجود في مركز التجميل بدائي لا يرقى لأية معايير أمان إضافة إلى أن المركز لا يحتوي على أجهزة إسعاف أولية.

ولفت إلى أن الغرفة التي يتم فيها إجراء العمليات لا تحتوي على أية أجهزة متخصصة وأن التخدير يتم بشكل موضعي فقط، وتم ضبط المواد والأجهزة داخل المركز.

 

تفاصيل الحادثة
فصول مؤلمة عاشتها سيدة تحمل جنسية عربية، حيث تم نقلها من عيادة خاصة في منزل غربي عمان، إلى مستشفى خاص بحالة خطيرة، إثر عملية جراحية أجريت لها لشفط الدهون نزفت إثرها لمدة 8 ساعات.
وأجرت جراحة شفط الدهون للسيدة، طبيبة غير مختصة (طب عام)، حيث نزفت السيدة لمدة 8 ساعات، مما أدى إلى هبوط في الدورة الدموية نقلت على إثرها إلى المستشفى.

وقال مصدر مطلع في وزارة الصحة إن كوادر مديرية ترخيص المهن والمؤسسات إضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة توجهوا إلى المستشفى الخاص للوقوف على الحادثة وملابساتها، وفتح تحقيق في القضية.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية