الشريط الإعلامي

اخر تطورات المنخفض الجوي ليوم الثلاثاء

آخر تحديث: 2022-11-07، 09:05 pm
أخبار البلد - قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب للتنبؤات الجوية محمد الشاكر، إن آخر صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى وجود كتل كبيرة من السحب والغيوم المترافقة مع هذا المنخفض الجوي.
وأضاف الشاكر عبر لقاء تلفزيوني، اليوم الاثنين، أن المنخفض الجوي صنّفه طقس عرب من الدرجة الثانية، مشيرا إلى أنها من الاعتيادية أو العادية، ضمن تصنيفات المنخفضات الجوية.
وتوقع بأن موعد دخول المنخفض الجوي إلى سماء المملكة بشكل واضح سيكون في ساعات ما بعد منتصف ليلة الاثنين/ الثلاثاء وساعات صباح يوم الثلاثاء.
وأوضح الشاكر بأن المنخفض الجوي سيبدأ بالتأثير على المناطق الشمالية من المملكة، ثم يمتد تباعا إلى المناطق الوسطى، مبينا أن الأجواء تعتبر باردة نسبيا لمثل هذا الوقت العام، بحيث ستندفع مع هذا المنخفض الجوي.
ولفت إلى أن الأجواء خلال الـ48 ساعة القادمة في بعض الاوقات مشابهة للأجواء الشتوية لا سيما في ساعات الليل ليلة الثلاثاء على الاربعاء، بحيث سيشعر المواطنون ببرودة واضحة في الأجواء، إضافة إلى تشكل للضباب وتدني مدى الرؤية الافقية، والهطولات المطرية.
وحذر الشاكر من الحالة المرافقة للمنخفضات الجوية في بداية الموسم، إذ أن الهطولات المطرية خلالها تأتي أحيانا في البداية غزيرة وقد تكون رعدية في المناطق الشمالية، مما يؤدي إلى حدوث جريان كبير للأودية والشعاب وربما تشكل السيول في بعض الأوقات.