السقاف رئيسا لهيئة تمكين المرأة العربية

السقاف رئيسا لهيئة تمكين المرأة العربية
أخبار البلد -   أخبار البلد - نظّمت هيئة تمكين المرأة العربية، التابعة لاتحاد المصارف العربية حفل "تجارب ناجحة للمرأة العربية في ظل التحدّيات والأزمات الاقتصادية المتتالية" "كوني أقوى"، جرى خلاله عرض أهداف هيئة تمكين المرأة من خلال قصص النجاح للسيدات.

وأعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام حسن فتوح، اختيار وزيرة الاستثمار، خلود السقاف رئيسة لهيئة تمكين المرأة العربية .

وأضاف أن الدول العربية لا تزال تعاني الفجوة العالمية بين الجنسين، إذ تواجه المرأة في دولنا العربية حواجز كثيرة وكبيرة بينها عقبات قانونية وتنظيمية، وافتقار الفرص الاقتصادية في ظروف صعبة.

وافتتح الحفل بعرض أهداف هيئة تمكين المرأة العربية من خلال عرض قصص نجاح وخدمات خاصة للسيدات ومنهم : خلود السقاف وزيرة الاستثمار، إبتسام محمد صبحي الأيوبي رئيس مجموعة العمليات والدعم -بنك الاسكان، الدكتورة أغادير جويحان مديرة مكتب الأميرة تغريد محمد، والمديرة العامة لمؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب-البنك الاردني الكويتي، الدكتورة سندس سمارة، مدير جودة وعمليات مختبر البيئة للفحوص الجرثومية والكيماوية -البنك العربي الإسلامي الدولي، نيلي نعمة، سيدة أعمال – مصنع المهد لمواد التنظيف -بنك فلسطين، تغريد النفيسي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، شركة ملتقى التداول للوساطة والاستثمارات المالية.

وجرى تقديم ثاني أهداف الهيئة وهو تمكين المرأة العربية مع نسرين الحُمود، حيث قامت الهيئة بدعمها لإعادة تمويل مشغلها الحرفي، الذي دُمّر جراء انهيار أحد المباني في عمّان "عمارة اللوبيدة خلال العام الجاري".

وقد عرضت الحُمود تجربتها ومسار نجاتها مع طفليها، ومن خلال هيئة تمكين المرأة العربية لها تم تقديم مشروعها الى البنك كمشروعات صغيرة ومتوسطة حيث قام البنك العربي الإسلامي الدولي بتبني مشروعها .
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني