مهيدات: إتلاف نحو 30 طنا من المستلزمات الطبية ومواد التجميل منتهية الصلاحية

مهيدات: إتلاف نحو 30 طنا من المستلزمات الطبية ومواد التجميل منتهية الصلاحية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

‎أتلفت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالشراكة مع مديرية الأمن العام / الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، ووزارة البيئة كمية من مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية وغير المطابقة قدرت بنحو 30 طنا في إحدى المصانع المحلية.

‎وبين مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش في مديرية الأجهزة الطبية والمستلزمات كشفت على المصنع ذي العلاقة وضبطت المواد منتهية الصلاحية وسجلت عدة مخالفات تتعلق بظروف تصنيعية سيئة دون مراعاة أدنى الاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة مما يشكل خطورة على صحة مستخدميها.

‎وأضاف، أن المؤسسة باشرت باستكمال الإجراءات اللازمة أصوليًا بحق أصحاب العلاقة، ويذكر أن فرق الرقابة والتفتيش تنفذ جولات تفتيشية دورية للتأكد من التزام مواقع تصنيع مثل هذه المستحضرات بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة لإنتاجها كما تستهدف أعمال الرقابة منشآت بيع وتداول المستحضرات للتأكد من مأمونيتها وجودتها ومطابقتها للمواصفات والمعايير الصحية المعتمدة، حماية لصحة وسلامة مستخدميها.

ودعت المؤسسة الإخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار من خلال خط الشكاوى المجاني (117114)، والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo، وعبر تطبيق "واتساب" على الرقم ‪.‪0795632000‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل