حصدت أرواح 4 أشخاص.. ذكرى "سيول عمان" تصادف اليوم - صور

حصدت أرواح 4 أشخاص.. ذكرى سيول عمان تصادف اليوم  صور
أخبار البلد -  

اخبار البلد - تصادف اليوم السبت، ذكرى حادثة السيول التي أودت بحياة 4 أشخاص عام 2015، حيث تأثرت المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي؛ تسببت بهطول غزير إلى شديد الغزارة للأمطار على أجزاء من مُحافظتي عمّان والبلقاء، ما تسبب بتشكل السيول الجارفة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، حيث وصل ارتفاع منسوب المياه بالشوارع لأكثر من متر. 

وتشكلت حالة عدم الاستقرار الجوي هذه نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة من شرق البحر المتوسط، بالتزامن مع هبوب لرياح دافئة ورطبة شرقية، هذه العوامل الجوية أدت لتكاثف كبير للغيوم الركامية الرعدية فوق مناطق واسعة من المملكة بما فيها العاصمة عمّان.

السيول التي شهدتها العاصمة في حينها، داهمت عدداً المنازل ما دفع وزارة التنمية الاجتماعية إلى نقل أكثر من 20 أسرة من منازلها في عمّان إلى جمعيات تابعة للوزارة، وتسببت تلك الحالة بوفاة أربعة أشخاص منهم اثنان أطفال ومحاصرة مئات آخرين. 

أحد المتوفين كان شابا عشرينيا توفي غرقًا بعد أن داهمت المياه منزله في مخيم الحسين شرق العاصمة عمّان، كما توفي طفلان يحملان الجنسية المصرية بعد أن داهمت السيول العمارة التي يقيمان فيها بمنطقة عرجان، وتوفي عامل وافد (مصري الجنسية) بمنطقة الرابية غربي عمّان، إثر صعقة كهربائية نتيجة مداهمة المياه للعمارة التي يعمل فيها.

كما تم  إخلاء 750 شخصا حاصرتهم المياه، وشفط مياه من 350 منزلاً ومحال تجارية، بالإضافة إلى التعامل مع 740 مركبة محاصرة.


 

 
شريط الأخبار نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين