حمادة يبحث معيقات قطاع المواد الغذائية في مدينة العقبة

حمادة يبحث معيقات قطاع المواد الغذائية في مدينة العقبة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 بحث ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة المعقيات والتحديات التي تواجة التجار وأصحاب المطاعم ومحال الخضار والفواكة في مدينة العقبة.
وأكد حمادة في بيان صحافي اليوم خلال لقائه عدد كبير من التجار في مدينة العقبة على ضرورة وضع خطة واضحة للوقوف على التحديات التي تواجه التجار العاملين في المدينة ووضع إطر زمنية محدد لحل جميع مشاكل التجار في هذا القطاع.
وأشار حمادة إلى أن تم تشكيل لجنة بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة للوقوف على التحديات التي تواجه تجار مدينة العقبة واصحاب المطاعم ومحال الخضار والفواكة والبحث والتواصل مع الجهات المعنية لحلها بأسرع وقت ممكن.
وبين أن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال اليومين المقلبين لمناقشة مشكلات القطاع ووضع أولويات لحلها بالتعاون مع الجهات المعنية.
وبحسب حمادة تضم اللجنة كلا من سمر البرغوثي، خميس حراره، محمود مشتهى، طلال عناية، جمال ابو العدس، محمد علي الرياطي ، حمزة الخطاطبة ، حسني ملص.
وشدد على ضرورة تجاوز اية عقبات تواجه حركة انسياب المواد الغذائية للسوق المحلية وتسريع إجراءات التخليص على البضائع وضمان وصولها للمواطنين بأقل الكلف.
وطالب حمادة الجهات المعنية بضرورة العمل على مكافحة ظاهرة التسول في مدينة العقبة التي يزورها عدد كبير من السياح من كل دول العالم وهو ما يسيء بشكل كبير لسمعة القطاع خاصة في ظل المنافسة الشديدة مع دول الجوار.
ولفت الى اهمية العمل على مدار الساعة من أجل تحسين البنية التحتية في مدينة العقبة بخاصة المتعلقة بالطريق والارصفة.
واكد حمادة أن مدينة العقبة تحظى باهتمام كبير من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، ما يتطلب من الجميع التعاون والعمل كفريق واحد للنهوض بها وجذب المزيد من الاستثمارات لها وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية كوجهة ومقصد هام امام السياح من مختلف دول العالم.
واشار حمادة الى اهمية دور القطاع السياحي في تحريك القطاعات التجارية والخدمية في مدينة العقبة عدا عن رفد احتياطي المملكة من العملات الاجنبية.
وبحسب حمادة تضم مدينة العقبة قرابة 1000 شركة و محال يعمل في قطاع المواد الغذائية والمطاعم والحلويات يعمل بها حوالي 8 آلاف عامل غالبيتهم من الاردنيين.

شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن