"الشرق الأوسط" تحاضر في قبرص حول السياسة النقدية

الشرق الأوسط تحاضر في قبرص حول السياسة النقدية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

حاضرت جامعة الشرق الأوسط، في جامعة أوكلان بقبرص اليونانية، حول السياسة النقدية التي يستخدمها البنك المركزي للسيطرة على المعروض النقدي الكلي، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتوظيف استراتيجيات مثل مراجعة أسعار الفائدة، وتغيير متطلبات الاحتياطي المصرفي، كأحد الخطوات العملية التي خطتها الجامعة نحو تكريس التبادل والتعاون الأكاديمي، من خلال برنامج "ايراسموس+".

ومثّل الجامعة عميد شؤون الطلبة، عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتور أيمن الخزاعلة، حيث قدّم سلسلة من المحاضرات لطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس في جامعة أوكلان، سلّطت الضوء على السياسة النقدية عندما يتم اللجوء إليها للتحكم في كمية الأموال المتاحة، والقنوات التي يتم من خلالها توفير الأموال الجديدة.

وأشار – خلال محاضراته - إلى أن الناتج المحلي الإجمالي (GDP)، ومعدل التضخم، ومعدلات النمو الخاصة تؤثر على استراتيجية السياسة النقدية، مضيفًا أن البنك المركزي يقوم بمراجعة أسعار الفائدة التي يفرضها.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التبادل الأكاديمي "ايراسموس بلس" يهدف إلى مد جسور التواصل مع العديد من الجامعات الأوروبية، بما يتيح لطلبة الجامعات تسجيل مساقات نظرية وعلمية في الجامعات الشريكة تحتسب ضمن خططهم الدراسية.


شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا