قبيلات : صرف مخصصات محروقات المدارس قريبا

قبيلات : صرف مخصصات محروقات المدارس قريبا
أخبار البلد -  
اخبار البلد - أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات تشكيل لجنة من الوزارة لمتابعة جاهزية المدارس لإستقبال فصل الشتاء.

وقالت قبيلات  إن اللجنة ستتحقق من جاهزية الابنية وسلامة النوافذ، وتفقد المزاريب واسطح المدارس، وازالة أي مواد وضعت على الاسطح، وتفقد كافة مجاري المياه، والاسوار، واجراء الصيانات التي من صلاحيات المدارس ومخاطبة الوزارة لاجراء الصيانات التي من صلاحيات المديريات.

وعن التدفئة قالت قبيلات إن بعض المدارس بها تدفئة مركزية واخرى زودت بالمكيفات، اضافة الى مدارس زودت بالمدافئ، مشيرة إلى أنه قريبا جدا سيتم صرف مخصصات المحروقات للمدارس.

وكشفت قبيلات عن ظهور تشققات جديدة في مدرسة بمحافظة مأدبا، موضحة أن فرق توجهت اليها مباشرة للكشف على المبنى وتقديم تقرير بمدى خطورة هذه التشققات.

وأكدت أنه اذا اقتضت الحاجة سيتم اخلاء المبنى، ومخاطبة الجمعية العلمية الملكية لاجراء كشف على سلامة المبنى ومعرفة اذا كانت بحاجة إلى ازالة او صيانة.

كما كشفت عن مدرسة اخرى تم اخلائها في البادية الجنوبية بسبب التشققات ايضا، مؤكدة أنه سيتم اجراء الدراسات بشأنها، وحتى يتم ذلك ينقل الطلبة الى مدرسة اخرى او تحويلهم للدراسة المسائية إلى أن يتم استئجار مبنى.

وعن المباني المستأجرة في وزارة التربية والتعليم قالت قبيلات إنه تم انتقال عدد من الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، ما استدعى استئجار مبان جديدة لاقامة مدارس.

وأكدت أنه في ذات الوقت تستمر الوزارة ببناء المدارس غير المستأجرة.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان