شركة الاتحاد العربي الدولي للتأمين تقاضي أصحاب منشورات مسيئة .. وتطالب بتعويض مليون دينار

شركة الاتحاد العربي الدولي للتأمين تقاضي أصحاب منشورات مسيئة .. وتطالب بتعويض مليون دينار
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ بدأت شركة الإتحاد العربي الدولي للتأمين بالملاحقة القانونية لكل من نشر او شارك او تداول المنشورات الكاذبة التي استهدفت الشركة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، لتحريض المواطنين على الشركة وأساءة لسمعتها وتضمنت معلومات كاذبة واستخدمت اسم البنك المركزي الأردني للإيحاء بأن المنشور الكاذب له طابع رسمي، وهو غير صحيح ولا يستند الى الواقع بصله.

وسيطالب المستشار القانوني للشركة المحامي ليث عربيات كل من يثبت مسؤوليته عن تلك الافعال غير القانونية بتعويض مالي يتجاوز المليون دينار بالإضافة الى تحميلهم المسؤولية الجزائية.

بدوره، اوضح رئيس مجلس إدارة الشركة رياض الخشمان ايضًا ان شركات التأمين عموما وشركة الاتحاد خصوصًا، تتعرض الى التنمر والابتزاز من مفتعلي الحوادث والقائمين على شراء الكروكات بصورة غير مشروعة، إذ يحاولون التكسب غير المشروع على حساب شركات التأمين. 

وقال الخشمان لـ أخبار البلد الثلاثاء، إن شركة الإتحاد العربي الدولي للتأمين قد قامت بالتصدي لتلك الأفعال غير الاخلاقية وغير المشروعة قانونيا واتخذت إجراءات صارمة للمحافظة على حقوق العملاء والمساهمين والمؤمنيين وسمعة القطاع بشكل عام، حيث قامت بتطبيق نظام مالي الكتروني يمنع صرف الأموال الا الى المستفيد الحقيقي من التعويض وبموجب تحويل مالي الكتروني الى حساب المستفيد الحقيقي البنكي بما يتوافق مع تعليمات البنك المركزي الأردني وقانون غسيل الأموال وتمويل الارهاب والقوانين ذات العلاقة.

وتابع "الاجراءات المالية القانونية الاساسية الأخيرة تحقق خطة الاشتمال المالي الذي اطلقها البنك المركزي كما تحقق العدالة والشفافية الكاملة في التعاملات المالية تحقق سياسات وإجراءات وتعليمات الإمتثال المالي ومن شأنها منع واغلاق الباب على كل من يحاول الأحتيال والتكسب غير المشروع بأستخدام اسماء الغير او شراء الكروكات او غيرها من الأفعال غير القانونية".

وبين أن تطبيق الأنظمة المالية الصارمة قد اغضبت المستفيدين من اعمال التكسب غير المشروع على شركات التأمين وباتوا يحاولون ممارسة الابتزاز والتشهير والتنمر على الشركة، خاصة بعد تطبيق نظام التحويلات المالية الإلكتروني والمربوط مع نظام (click) المعتمد والمرخص من قبل البنك المركزي الأردني، وإن إجراءات الشركة الحالية تقتضي دفع التعويضات المالية في حال تحققها إلى المستفيد الحقيقي منها فقط .

وشدد على أن الشركة لن تتراجع عن تطبيق السياسات والإجراءات المالية الصارمة والتي من شأنها المحافظة على أموال المؤمنيين والمساهمين وملاءة الشركة بالإضافة إلى إمتثال الشركة للقوانيين وتعليمات البنك المركزي .

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن الشركة توجهت إلى المسؤولين في وزارة العدل والمسؤولين عن إدارة الرقابة على أعمال التأمين في البنك المركزي، وبينت أهمية أن تقوم كافة الجهات القضائية والرقابية بالتعميم لتطبيق الإجراءات التي طبقتها الشركة وأهمها عدم دفع التعويضات الا الى المستفيد الحقيقي منها ولا يجوز دفعها إلى المحامين أو المفوضين بالنيابة عن المستفيد حيث إن ذلك يشكل إختراق منظومة الإشتمال المالي ومخالفة لقانون غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بالإضافة إلى القوانين والتعليمات المالية الأخرى، فيما وأبدت الجهات الرسمية المعنية تجاوبها وإهتمامها بالإجراءات المالية التي إتخذتها شركة الإتحاد لتنفيذ القانون وإنها تدرس تعميمها على كافة الشركات المعنية والجهات ذات العلاقة لأهميتها .

وقد صرح أيضاً أن الشركة لن تخضع لإبتزاز الفئات الخارجة عن القانون ولن تتراجع عن إجراءاتها وسياساتها التي تضمن تطبيق القانون وتحفظ حقوق المؤمنيين والمساهمين كما إنها ستستمر بمحاربة كافة الأعمال الغير قانونية التي تستهدف قطاع التامين بشكل عام وإنها لن تتوانا عن الملاحقة القضائية لمفتعلي الحوادث والمسؤولين عن شراء الكروكات كما أنها تعهدت بالإفصاح إلى دائرة ضريبة الدخل من خلال نظام الكتروني مباشر يبين كافة المستفيدين والذين قبضوا تلك المبالغ في حال كانوا مفوضين أو محامين وكلاء عن المتضرر وسنقوم بتزويد دائرة ضريبة الدخل بكشوفات كاملة عن تلك المبالغ بأثر رجعي ولن نتوانا بالتعاون الكامل مع كافة الجهات الرقابية والقضائية والأمنية وتقديم الدعم سواء بالمعلومات أو بالتوعية لمحاربة كافة الظواهر الغير قانونية المسيئة لشركات التأمين وقطاع التأمين بشكل عام .

وأشار إلى أن قطاع التأمين قد تم رعايته مؤخراً من قبل البنك المركزي بصدور قانون التأمين الجديد باعتباره قطاع مالي وإن إدارة الرقابة على أعمال التأمين أصبحت جزءً لا يتجزأ من البنك المركزي الأردني، لذلك ستكون الممارسات الخاطئة في الإجراءات المالية وغير القانونية محل مراقبة حثيثة من البنك المركزي الأردني والجهات الدولية ذات العلاقة، والتي تصدر تصنيفات مالية من شأنها التأثير على مكانة الاقتصاد المالي الأردني وإن قطاع التأمين باعتباره جزء من القطاع المالي هو بذات الأهمية لإتباع الإجراءات المالية الصارمة التي تتخذها البنوك والشركات المالية وذلك لتحقيق القانون والمساهمة في تعزيز مكانة وسمعة الإقتصاد الأردني الإيجابية .



شريط الأخبار هيئة الاتصالات تعترف وتقول لا يوجد حل.. اذاعات عبرية تخترق موجات الاذاعات الأردنية والمواطنون يشتكون الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي