أمام خشبة الألم

أمام خشبة الألم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
الوقت يمر، ولم يتغير شيء في حياتنا، فماذا ننتظر؟ وإلى متى هذا الانتظار، في محطة جامدة ساكنة لا حركة فيها، بعد ان تعطلت عربات قطارها، وهجرها المسافرون والقادمون واصبحت دون فائدة ترجى.
ومع ان عجلة العمر تمر مسرعة، والطريق امامها سهلة وممهدة،الا ان تفاصيل حياتنا المعقدة والمتشابكة تجد لها متسعا وتملك الوقت لزيادة صعوبتها وتراكم تعقيداتها وزيادة حجم ضغوطها.
نعيش أوضاعا أقرب الى السكون، المسكونة بالخوف،البعيد عن الراحة والطمأنينة، القادم من القلق وعدم الشعور والتفاعل مع المحيط، جراء فقدان الاحساس بسبب الخوف والقلق، التي اوجدته وزرعته فينا ما مررنا.به من صدمات وهزات، وكأننا نعيش في مدينة أشباح، لا تعرف متى تخرج ومن أي زاوية او وكر تنقض علينا.
هذا الشعور المسكون فينا شكل في داخلنا حالة من الرعب وزرع الخوف في نفوسنا، فحولنا الى جمادات لا تقوى على شيء ولا تتقن غير لعبة الانتظار بقلوب مرتعشة، واجسام ضعيفة مرتجفة تنتظر دورها على خشبة الألم او الإعدام، بسبب حالة الاستسلام التي اجبرنا عليها قسرا، وفرضت علينا نزع اسلحتنا بعد ان خسرنا معركتنا وهجرنا ساحات القتال، وصدأت سيوفنا وتاهت بيننا وبين اغمادها.
وفي ظل الازدحام الوهمي تجد كل واحد فينا يعيش بدون روح ويسير دون اي شعور ويتنفس وهو فاقد للشهية والاحساس.
ندور حول أنفسنا في المكان نفسه دون هدف او رغبة كالمضروب على رأسه، لا يسمع غير طنين اذنه الذي أفقده القدرة على التركيز والتفكير ولا حتى على طرح اي سؤال.
وفي ظل حالة التوهان الأقرب الى الضياع، ماذا بعد واي مصير ننتظر؟؟ وهل هناك عقاب وأحكام أصعب واشد.
اما السؤال الاهم والأصعب من المسؤول ؟ هل نحن ام غيرنا؟ ام جميعا شركاء؟ ام كنا عبارة عن احجار من الشطرنج ودمى تدار وتحركها بأصابع مجهولة.
وهل هذه النهاية ام ان هناك محطات اخرى ؟ سنرى فيها صنوفا جديدة.
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح