جمعية جذور لحقوق المواطن

جمعية جذور لحقوق المواطن
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة حفظه الله
تحية تقدير وبعد
جمعية جذور لحقوق المواطن إذ تعبر عن تقديرها لجهودكم الهادفة لخدمة المواطن والنهوض برفعة الوطن وإنماءه .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم إيلاء عدد من القضايا التي تصب في حال علاجها رفع مستوى الحقوق الأساس لحياة المواطن وتعزيز الثقة ما بين الحكومة والمواطنين ومنها :
أولا : ضريبة المبيعات :
تشكل ضريبة المبيعات عبئا على شرائح واسعة من شعبنا من شأنها الحد من قدرته على تأمين الحياة الكريمه لأفراد أسرته مما تتطلب الإيعاز بتخفيض ضريبة المبيعات التي ستؤدي عندئذ حتما إلى تحريك عجلة النشاط التجاري .
ثانيا : شركات الإتصالات : العمل على إلزام شركات الاتصالات بإحترام العقد المبرم بينها وبين المشركين وخاصة من حيث :
* إعادة فترة الإستقبال للمكالمات الواردة لمشتركي بطاقات الدفع المسبقة كما كان معمول بها قبل تخفيضها إلى ٢٤ ساعة
* إلزام شركات الاتصالات بإلغاء الرسائل الدعائية وخاصة تلك التي تصل المشترك على شكل فلاش وعدم إشراك المواطن بتلك دون موافقة خطية من المشترك حيث أنها مدفوعة الثمن وتحتسب بشكل يومي لتلافي إلحاق كلفة مالية على المشترك .
ثالثا : أمانة عمان الكبرى :
الإيعاز إلى امين عمان بالعمل على :
* كفالة إستعمال الشارع للمصلحة العامة ووقف تغول إستخدام الشارع العام سواء عبر وضع عوائق أو عبر إستخدامه كمواقف سيارات فاليه خدمة لشركات أو أفراد ففي ذلك تعد على حقوق المواطنين .
* الإيعاز بتركيب سلالم كهربائية لتمكين وتشجيع المواطن من إستخدام جسور المشاة ولتمكين كبار السن والمرضى من إستخدامها بآمان ودون أن يلحق به أي ضرر صحي .
* الإسراع بشمول جميع أعمدة الشوارع بالإنارة لما تضفيه من بعد جمالي والحد من حوادث السيارات والمشاة .
رابعا : سلطة المياه :
الإيعاز لسلطة المياه بتأمين إشتراك المياه لكافة الشقق المفروزة وذلك بإلغاء كافة التعليمات أو النظام الذي يحول دون ذلك وهذا حق اساس لا يجوز بأي حال من الأحوال منعه أو تقييدة لما له من تداعيات حياتية وصحة عامة .
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب دولتكم


شريط الأخبار انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل