سجل به هدف القرن الـ20.. قميص مارادونا الشهير يعرض في قطر خلال كأس العالم

سجل به هدف القرن الـ20.. قميص مارادونا الشهير يعرض في قطر خلال كأس العالم
أخبار البلد -   أخبار البلد - يعرض "متحف قطر الأولمبي والرياضي 1-2-3" القميص الأزرق الشهير لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي كان يرتديه عندما أحرز هدفين في المباراة الشهيرة أمام إنجلترا في كأس العالم 1986.

وكان مارادونا يرتدي القميص رقم 10 حين أحرز هدفه الشهير باليد، وأضاف هدفا آخر تم اختياره كأفضل "هدف في القرن الـ20" في استطلاع للفيفا، لتفوز الأرجنتين 2-1 على إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 1986 في المكسيك.

 

وبيع قميص اللاعب الذي توفي في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، خلال مزاد علني في مايو/أيار الماضي مقابل مبلغ قياسي وقتها وهو 8.93 ملايين دولار، وتمت إعارة القميص للمتحف ليعرض بداية من غد الأحد ضمن فعاليات معرض عالم كرة القدم الذي يستمر حتى الأول من أبريل/نيسان 2023.

ويتناول المعرض الأصول الأولى للعبة كرة القدم وتأسيس كأس العالم، ويأخذ زواره في رحلة عبر تاريخ اللعبة وقدرتها على تقريب الناس على اختلاف أعمارهم، وجنسياتهم، وجنسهم وثقافاتهم.

ويندرج المعرض تحت مظلة مبادرة "قطر تُبدع"، وهي حركة ثقافية وطنية ترعى وتروج وتحتفي بتنوع الأنشطة الثقافية في قطر على مدار العام، في سعيها لربط الجماهير في قطر وحول العالم بالصناعات الإبداعية في قطر.

 

ويحتفي هذا المعرض باستضافة دولة قطر كأس العالم 2022، ويضم 3 أقسام، الأول قسم "كرة القدم من أجل الجميع، الجميع من أجل كرة القدم"، والقسم الثاني "الطريق إلى الدوحة" الذي يستعرض الرحلة الطويلة الى كأس العالم قطر 2022 بدءا من أول نسخة لكأس العالم في عام 1930 ووصولا إلى المباراة النهائية التي يستضيفها ملعب لوسيل في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل

شريط الأخبار اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة