النصر واتحاد جدة.. قمة معقدة يؤججها توتر غير مسبوق

النصر واتحاد جدة.. قمة معقدة يؤججها توتر غير مسبوق
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

تتجه الأنظار إلى كلاسيكو النصر واتحاد جدة، المقرر غدًا الأحد على ملعب مرسول بارك بالرياض، في قمة المرحلة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد العودة من فترة التوقف الدولي.

ويدخل الناديان المباراة وسط توتر غير مسبوق بينهما، تؤججه نزاعات قانونية، إثر توقيع النجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، للاتحاد قادمًا من النصر.

ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف الاتحاد الثالث، وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث، لمزاحمة المتصدرين الشباب والهلال (12 نقطة لكل منهما).

ويفتقد العالمي خدمات الأرجنتيني بيتي مارتينيز، والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، وعبد الفتاح عسيري، للإصابة.

أما الاتحاد، الذي يسير بخطوات مقنعة حتى الآن، فيسعى إلى تأكيد أفضليته على منافسه في الفترة الأخيرة، بينما يفتقد كلا من أحمد شراحيلي للإصابة، ومهند الشنقيطي للإيقاف.

في المقابل، تعافى أحمد حجازي من الإصابة وشارك في التدريبات الجماعية، فيما يلف الغموض موقف الأنجولي هيلدر كوستا، والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا، لعدم الجاهزية، رغم أنهما سيرافقان البعثة إلى الرياض.

صراع القمة



ويسعى غدًا أيضًا الشباب والهلال إلى الانفراد بالصدارة، من خلال تحقيق الفوز الخامس على التوالي، عندما يحل الأول، المتفوق بفارق الأهداف، ضيفًا على الفيحاء، أو حين يستقبل الثاني التعاون.

ويغيب عن الهلال عدد من نجومه للإصابة، حيث يبتعد ياسر الشهراني، وسالم الدوسري الذي أجرى جراحة الزائدة الدودية، فيما لم تتأكد بعد مشاركة سلمان الفرج وعلي البليهي والكولومبي جوستافو كويّلار.

ومن جانبه، يسير التعاون مع مدربه البرازيلي شاموسكا بشكل جيد، فهو لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، وحقق الفوز مرتين والتعادل في مثلهما.

ويأمل الشباب بدوره في مواصلة انطلاقته، التي تعد الأقوى بالنسبة له منذ سنوات طويلة، حيث نجح في تسجيل 4 انتصارات متتالية، دون أن تهتز شباكه.

ويدخل الليوث المباراة بصفوف مكتملة، بعد عودة قائدهم الأرجنتيني إيفر بانيجا، الذي غاب عن المباريات الماضية بسبب عقوبة انضباطية.

أما الفيحاء فلا يزال بعيدا عن المستويات التي قدمها في الموسم الماضي، والتي توجها بإحراز لقب كأس الملك، ويأمل أن تمثل مباراة الغد بوابة العودة للتألق.

شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح