ثلاثية مبشرة.. صلاح يقود الفراعنة إلى أول فوز بقيادة المدرب فيتوريا

ثلاثية مبشرة.. صلاح يقود الفراعنة إلى أول فوز بقيادة المدرب فيتوريا
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

قاد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح منتخب بلده مصر إلى فوز كبير على النيجر 3-صفر الجمعة بملعب الإسكندرية وأمام 5 آلاف مشجع في مباراة دولية ودية، في الظهور الأول للمدرب الجديد البرتغالي روي فيتوريا.

وسجل صلاح ثنائية في الدقيقتين 43 و67 من ركلة جزاء، فيما كان مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وهي المباراة الأولى للفراعنة بقيادة فيتوريا الذي تولى المسؤولية خلفا للمحلي إيهاب جلال المقال من منصبه لتراجع النتائج في التصفيات المؤهلة لنهائيات امم افريقيا ساحل العاج 2024.

ويلتقى الفراعنة مع منتخب ليبيريا الثلاثاء المقبل في اللقاء الودي الدولي الثاني بملعب الإسكندرية.

وكان الشوط الأول متواضعا فنيا، رغم سيطرة واستحواذ مصر بلا فاعلية على مرمى منتخب النيجر الذي تراجع لاعبوه للدفاع المتكتل اعتمادا على الهجمات المرتدة، ومن إحداها سدد فيكتور يان أديبايور من خارج المنطقة مرت أعلى عارضة مرمى الحارس محمد الشناوي (9)، وأخرى لدانيال سوسا أبعدها الشناوي إلى ركنية (18).

وانتفض لاعبو مصر بعد شعورهم بخطورة الضيوف، وسدد عمر مرموش من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (28)، ثم تمريرة عرضية من محمد حمدي تابعها صلاح برأسه علت العارضة (32).

وانتظر الفراعنة حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر صلاح بعدما تلقى تمريرة عرضية من مرموش، راوغ كريم دودو وسدد بيسراه من داخل المنطقة على يسار الحارس جبريلا كاسالي دجيبو.

ووضح الفارق الفني للفراعنة مع مرور الوقت مقارنة بالضيوف، وواصلوا ضغطهم الهجومي، ولعب صلاح ركنية متقنة تابعها البديل محمد عبد المنعم برأسه أبعدها عثمان دياباتي من على خط المرمى (52).

وتلقى مصطفى محمد تمريرة من البديل إمام عاشور خلف الدفاع، فانفرد وسددها من فوق الحارس كاسالي (55) محرزا الهدف الثاني.

واندفع لاعبو النيجر إلى الهجوم ما خلف مساحات خلف دفاعهم، استغلها الفراعنة بهجمات مرتدة، ومن إحداها احتسب حكم المباراة ركلة جزاء إثر لمسة يد من دودو، فانبرى لها صلاح على يسار كاسالي محرزا الهدف الثالث (67).

شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي