الأردن يحذر من نقل السفارة البريطانية إلى القدس

الأردن يحذر من نقل السفارة البريطانية إلى القدس
أخبار البلد -   أخبار البلد - حذر وزير الخارجية أيمن الصفدي، من إقدام المملكة المتحدة على نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.

وقال الصفدي، ردا علي أسئلة الصحفيين بشأن إعلان مكتب رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، النظر في نقل موقع سفارتها في "إسرائيل" إلى القدس: "لم يصدر قرار رسمي بعد في هذا الصدد".

وأضاف أن "القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية.. ونحن حذرنا من الإقدام على أي خطوة من هذا القبيل".

وشدد الصفدي على أن "نقل السفارة البريطانية بحال صدور إعلان رسمي (..) سيكون بمثابة خطوة سلبية، ومن شأنه أن يعرّض حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية للخطر".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، قد أبلغت أبلغت نظيرها الإسرائيلي يائير لابيد، أنها تدرس إمكانية نقل سفارة بلادها في "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، أن "تراس أبلغت لابيد أنها تنظر بإيجابية إلى قضية نقل السفارة خلال اجتماعهما في ساعة مبكرة اليوم، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

يشار إلى أن تراس تعهدت خلال توليها منصب وزيرة خارجية بريطانيا، بنقل سفارة بريطانيا إلى القدس المحتلة، في حال انتخابها رئيسة للوزراء، ما يعني اعتراف بريطانيا بالقدس بوصفها عاصمة لـ"إسرائيل".
 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد