حشرة تفتك باشجار الصبار في اربد

حشرة تفتك باشجار الصبار في اربد
أخبار البلد -   أخبار البلد - آفة دخيلة عابرة للحدود تدعى بـ الحشرة القرمزية تقضي على ما يقارب نصف ثمار الصبر في محافظة اربد وتكبد المزارعين خسائر مادية فادحة وسط محاولات مديرية زراعة اربد ومكافحتها .
تخوف من انقراض شجرة الصبار في محافظة اربد جراء إصابتها  بحشرة البق الدقيق القرمزي و التي قضت على 50% من اشجار الصبار في محافظة اربد تنتشر العدوى سريعا بينها ليقضى على ثمار الصبار و الواحه مزارعين في لواء المزار الشمالي بينوا انهم يعانون من هذه الافة منذ ما يقارب العامين فمنهم من فقد جميع حقوله خلال هذه المدة.
محاولات عديدة منذ عامين تقوم بها مديرية زراعة اربد للقضاء على المرض الدخيل المتفشي كالنار في الهشيم الذي يقضي على أشجار الصبار من خلال حملات رش المبيدات تقوم بها فرق مكافحة الأمراض التابعة لمديرية الزراعة.
تبلغ مساحة الأراضي المزروعة بشجرة الصبار في محافظة اربد مايقارب الـ 300 دونم تتوزع في كل من لواء المزار الشمالي و لواء بني كنانة و لواء الوسطية  جميعها مهددة بالاندثار اذا لم تعمل وزارة الزراعة على إيجاد حل جذري لانتشار هذه الافة حشرة البق القرمزي.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل