عدنان حمد يعلق على مواجهة اسبانيا

عدنان حمد يعلق على مواجهة اسبانيا
أخبار البلد -   أخبار البلد - أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد أهمية اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخب مع نظيره الإسباني في عمان يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وقال حمد في حديثه لوسائل الإعلام خلال تدريب المنتخب الذي جرى، الثلاثاء، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة: "لا شك أنه لقاء كبير ومهم ينتظر النشامى، ونتطلع لعكس صورة طيبة عن الكرة الأردنية".
وأكد أن النتائج الأخيرة للمنتخب الوطني خاصة الفوز على كوسوفو ونيوزلندا، والأداء الجيد في العديد من المباريات الودية والرسمية، شكلت عوامل مهمة أيضاً في إقامة اللقاء، لافتا إلى أهمية البطولة الودية الدولية الرباعية التي تنطلق في عمان الجمعة المقبل بمشاركة منتخبات الأردن وسوريا وسلطنة عمان والعراق للاطمئنان على جاهزية الفريق قبيل الاستحقاقات المقبلة في 2023 وفي مقدمتها كأس آسيا إلى جانب بدء تصفيات كأس العالم 2026.
وأضاف حمد أن تطلعات المنتخب الوطني تسير وفق برنامج واضح الأهداف، وتنصب نحو الاستقرار بين كبار القارة والوصول إلى الأدوار المتقدمة في النهائيات الآسيوية، والمضي قدماً نحو مونديال 2026.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم صعد من تحضيراته، استعداداً للقاء نظيره السوري مساء الجمعة المقبل، في افتتاح مشواره بالبطولة الدولية الرباعية، والتي يستضيفها الاتحاد الأردني حتى 27 أيلول/سبتمبر الحالي، على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وأجرى المنتخب تدريبه مساء الثلاثاء، على ملعب اللقاء، بقيادة المدرب عدنان حمد، وبحضور كافة اللاعبين، باستثناء علي علوان الذي تأكد غيابه عن البطولة، بسبب إصابته في الكاحل، ليبتعد عن الملاعب نحو أسبوعين.
في المقابل، دخل المنتخب الوطني مساء الثلاثاء معسكراً مغلقاً في أحد فنادق العاصمة، ويستمر حتى نهاية البطولة.
وكان المنتخب السوري بدأ تدريباته في العاصمة عمان، إلى جانب "العُماني" الذي استهل تحضيراته في الأردن مساء الثلاثاء، فيما ينتظر أن يكمل العراق عقد وصول الفرق المشاركة الأربعاء، على أن يجري مرانه الأول مساءً.
إلى ذلك، يعقد عند الثانية عشرة ظهر الخميس، المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة، في فندق لاند مارك، بحضور المديرين الفنيين للمنتخبات الأربعة.
وتضم قائمة المنتخب الوطني للبطولة: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، عبدالله الزعبي، محمد أبو حشيش، محمد كلوب، إحسان حداد، حجازي ماهر، أنس بني ياسين، يزن العرب، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، صالح راتب، أحمد سمير، نور الروابدة، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمود المرضي، موسى التعمري، عمر هاني، محمد أبو زريق "شرارة" يزن النعيمات، حمزة الدردور.
وبحسب جدول ونظام البطولة، يخوض النشامى المواجهة الأولى يوم 23 أيلول/سبتمبر أمام المنتخب السوري، في الوقت الذي يلتقي فيه العراق مع عُمان على الطرف الآخر بذات اليوم، على أن يشهد 26 من الشهر ذاته مواجهة تحديد البطل والذي يجمع الفائز من المباراتين، إلى جانب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان