الشريط الإعلامي

جواو فيليكس يواجه لعنتين أمام ريال مدريد

آخر تحديث: 2022-09-17، 12:33 pm
اخبار البلد -
 

يترقب عشاق كرة القدم الإسبانية، مواجهة ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو، مساء غد الأحد، ضمن الجولة السادسة من الليجا.

ويعد الديربي هدفا مهما للبرتغالي جواو فيليكس نجم الروخيبلانكوس، الذي يعاني من نحس كبير منذ بداية هذا الموسم، إذ لم ينجح صاحب الـ22 عاما، في تسجيل أي هدف حتى الآن.

فيليكس شارك في 7 مباريات للروخيبلانكوس بين الليجا ودوري الأبطال، ولم يزر شباك الخصوم، وصنع فقط 3 أهداف جميعها ضد خيتافي بالجولة الأولى من الليجا.

ومن بين جميع مهاجمي أتلتيكو مدريد، فإن جواو هو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف هذا الموسم، رغم أنه أكثرهم حصولا على دقائق للمشاركة.

نحس الديربي



ومنذ انضمام جواو لصفوف أتلتيكو مدريد في صيف 2019، وهو يعاني من نحس كبير في مواجهات الديربي، حيث خاض 5 مباريات ضد الميرنجي، لم يسجل أو يصنع أي هدف خلالها، كما لم يذق الفريق معه طعم الانتصار (3 هزائم وتعادلين).

وأبرز خسارة لفيليكس ضد ريال مدريد، كانت في نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير/كانون الثاني 2020، حين انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي دون أهداف، وتوج الملكي باللقب بركلات الترجيح (4-1).

كما غاب البرتغالي عن مباراتين للإصابة، الأولى في موسم (2019-2020)، وفاز بها الملكي بهدف دون رد، والثانية الموسم الماضي وفاز بها أتلتيكو مدريد بهدف وحيد ليانيك كاراسكو.