طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يتصدّرون المراكز المتقدمة في برنامج " بذور المستقبل" لشركة "هواوي"

طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يتصدّرون المراكز المتقدمة في برنامج  بذور المستقبل لشركة هواوي
أخبار البلد -   أخبار البلد - تصدّر طلبة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المراكز المتقدمة في النسخة السابعة من برنامج شركة "هواوي” بذور المستقبل الذي يعد واحدا من نشاطات المسؤولية الاجتماعية للشركات الأكثر استثمارًا، ويخصص لطلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبمشاركة واسعة من طلبة الجامعات المحلية.
كما ويهدف البرنامج إلى مساعدة متخصصي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحليين في سدّ الفجوات بين النظرية والتطبيق، وإلى تعزيز تبادل المعرفة، وزيادة الاهتمام بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع المشاركة في المجتمع الرقمي.
وحصد الطالب أحمد فداء مركز أفضل مشارك، فيما نال الطالبان محمد غسان ورشاد عبدالمعطي أبو راس مركز أفضل قائد فريق، وتصدر الطلبة محمد القيسي، ندى أبو كشك، منن حواري، عصام عبده مراكز متقدمة أخرى في البرنامج.
هذا وهنّأت القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء الفائزين مؤكدة على سعي الجامعة الدؤوب للمشاركة بالمسابقات والبرامج الدولية النوعية لما لهذه المشاركة من أثر فعال على تحصيل الطلبة، واكتسابهم لمهارات عملية فضلا عن فتح آفاق جديدة أمامهم.
وأشار عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد إلى جدوى إقحام الطلاب بشكل مبكر في مشكلات صناعية حديثة لحلها؛ ليكونوا جاهزين للعمل دون الحاجة لفترات تدريب، مضيفا أن ثمرات هذا التوجه ظهرت جلية بنجاح جميع المتقدمين للبرنامج.
من جانبه بيّن مشرف المسابقة الدكتور عمار عودة أن الجامعة حرصت على التشاركية مع قطاع الصناعة للمساعدة في توفير المهارات المستقبلية للطلبة من خلال الاندماج مع سوق العمل، وأن البرنامج كان فرصة لتعزيز قدرات المشاركين فيه.
 
شريط الأخبار مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي