الشريط الإعلامي

إصدار جدول مباريات الدور الأول لبطولة أندية النخبة

آخر تحديث: 2022-09-12، 05:52 pm
أخبار البلد - أصدر اتحاد كرة القدم، الاثنين، جدول مباريات الدور الأول لبطولة دوري الشباب تحت سن 19 لأندية النخبة لموسم 2022، والذي ينطلق بـ 24 أيلول الجاري.
وتقام البطولة بمشاركة 12 فريقا، هي الوحدات، والحسين، والرمثا، وشباب الأردن، والجزيرة، والجليل، واليرموك، وسحاب، واتحاد جرش، والفيصلي، والطيبة، وشباب العقبة.
ويلتقي في الجولة الأولى: الجزيرة مع الجليل على ملعب الأول، ويستقبل شباب الأردن على ملعبه نظيره الوحدات، ويلعب سحاب على ملعبه أمام شباب العقبة، والحسين مع الرمثا على ملعب الأول، فيما يواجه اليرموك نظيره الفيصلي على ملعب الهاشمي، والطيبة مع اتحاد جرش على ملعب الأمير هاشم، حيث تقام مواجهات الجولة عند الخامسة عصر السبت 24 أيلول/سبتمبر.
وحسب التعليمات الخاصة لبطولات الفئات العمرية، تقام مباريات الدور الأول من بطولة تحت 19عاما، بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن تتأهل الفرق صاحبة المراكز الستة الأولى إلى الدور الثاني "دوري النخبة" الذي تقام مبارياته بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بين هذه الفرق على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.
وتقام مباريات المرحلة الثانية من البطولة بمشاركة أصحاب المراكز من 7 إلى 12، إضافة إلى الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي من بطولة تحت سن 19عاما، لأندية الأولى والثانية والثالثة.
وخلال المرحلة الثانية توزع الفرق عن طريق القرعة المفتوحة على مجموعتين، وتقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى المشاركة بدوري تحت سن 19 لأندية النخبة للموسم المقبل.