الربط الكهربائي الاردني العراقي ينتهي الصيف المقبل

الربط الكهربائي الاردني العراقي ينتهي الصيف المقبل
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أعلن العراق تسريع العمل في مشروع الربط الكهربائي مع الأردن، وذلك وفق ما أفاد المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية أحمد موسى.

وقال الموسى، إنه تم الاتفاق مع الجانب الأردني على إنجاز العمل بشكل سريع في مشروع الربط الكهربائي، ومن المؤمل أن ينتهي الربط بحلول الصيف المقبل.

وأضاف أن الربط مع الأردن تم من خلال خطوط (الريشة – قائم، ومحطة القائم التحويلية)، لافتا إلى إحالة العمل إلى شركة "جنرال الكتريك” لإتمام الخط بعد إنجاز دراسة نقاط الرباط وتحديد مسارات الخطوط.
 
شريط الأخبار كتلة هوائية حارة تقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء سيدة روسية تثير دهشة الأطباء بعدما أنجبت للمرة الثالثة طفلا ب12 إصبعا في قدميه رحيل الحكومة بات قريبًا أكثر من 11 مليار دينار قيمة الشيكات المرتجعة خلال الربع الأول من 2024 بالاسماء ..تشكيلات إدارية بين كبار موظفي وزارة الزراعة الملك ورئيس الوزراء الإسباني يبحثان التطورات في المنطقة إصدار 364 تصريحا لإنشاء محطات شحن المركبات الكهربائية تخفيض حُكم تاجر مخدرات لهذا السبب تصويب 41 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة خلال الربع الأول من 2024 الإفراج عن مجموعة جديدة من موقوفي اعتصامات الرابية التسعيرة الثانية.. انخفاض في أسعار الذهب 32 حزباً ينوون المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة الحكومة: الأردن دولة ديمقراطية على المستوى العالمي صحة غزة: اجتياح رفح يقضي على ما تبقى من المنظومة الصحية تخفيضات بأسعار أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية - تفاصيل إزالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالأغوار الشمالية الإحصاءات: 11 مليونا و583 ألفا عدد سكان الأردن وزير المياه يفجر مفاجأة من العيار الثقيل القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة (صور) مصر تستعد لوضع خطوط حمراء لإسرائيل.. الإعلام العبري يتحدث عن تفاصيل عملية رفح