بعد وفاة الملكة إليزابيث.. حداد فوري يخترق مباريات 3 فرق إنجليزية

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. حداد فوري يخترق مباريات 3 فرق إنجليزية
أخبار البلد -   أخبار البلد - ألقت وفاة الملكة إليزابيث بظلالها على مباريات الفرق الإنجليزية ببطولة الدوري الأوروبي، الجارية مساء اليوم الخميس.
وتلقى الشعب البريطاني خبرا مفجعا مساء الخميس بوفاة ملكة البلاد بعد 70 عاما في الحكم.
وتزامنت وفاة ملكة بريطانيا مع خوض 3 فرق إنجليزية مباريات ببطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، حيث تأكدت الوفاة أثناء مواجهة تجمع بين زيوريخ السويسري وأرسنال الإنجليزي باليوروبا ليج.
تسبب وفاة الملكة إليزابيت الثانية ملكة بريطانيا، في توقف انطلاق الشوط الثاني من مباراة أرسنال وزيوريخ، وذلك بعد دقائق معدودة على إعلان الوفاة.
وكان قد أعلن قبل قليل، قصر باكنغهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، وذلك قبل نهاية الشوط الأول من مباراة أرسنال وزيورخ.
وعلى عكس ما كان يحدث في مباريات كرة القدم، فقد توقف انطلاق الشوط الثاني من المباراة لمدة دقيقة، من أجل الوقوف "حداد" على وفاة الملكة إليزابيت الثانية.
ومن الأمور المتعارف عليها أثناء حدوث حالات الوفاة في ملاعب كرة القدم، هو الحداد قبل انطلاق المباريات وليس في منتصف الوقت، كما حدث في مواجهة أرسنال وزيورخ.
في الوقت ذاته، أطلقت جماهير زيوريخ المتواجدة في ملعب المباراة، صافرات الاستهجان على لاعبي الفريقين أثناء "الحداد" وعرض صور الملكة إليزابيت على شاشات الملعب.
مانشستر يونايتد الإنجليزي سيبدأ بعد قليل مشواره في الدوري الأوروبي بمواجهة ضد ريال سوسيداد الإسباني، في إطار الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة.
وأصدر المان يونايتد بيانا رسميا عبر موقعه الإلكتروني، ينعي خلاله وفاة ملكة بريطانيا، قبل ساعة على انطلاق المباراة.
النادي الإنجليزي قال في بيانه بشأن المباراة "سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق اللقاء، مما سيسمح للفرق والمسؤولين وكل من كان حاضرا في الملعب، لتقديم احترامهم لصاحبة الجلالة".
وأضاف "سيرتدي كلا الفريقين شارات سوداء وستنكس الأعلام في ملعب أولد ترافورد كعلامة على أقصى درجات احترامنا".
النادي اللندني أصدر هو الآخر بيانا رسميا بعد وفاة ملكة بريطانيا، وذلك قبل مباراة وست هام ضد ستيوا بوخارست الروماني في دوري المؤتمر الأوروبي، مساء الخميس.
وأصدر وست هام بيانا رسميا يؤكد فيه أن مباراته ضد بوخارست ستقام في موعهدها المحدد بناء على تعليمات الاتحادين، الإنجليزي والأوروبي لكرة القدم.
وأتم "سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة، مما يسمح للفرق ومسئولي المباريات وكل الحاضرين بالتعبير عن احترامهم لصاحبة الجلالة الملكة".
شريط الأخبار مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة