الشريط الإعلامي

جالتيه يجيب.. هل وبخ مبابي على الأنانية أمام يوفنتوس؟

آخر تحديث: 2022-09-07، 03:17 pm
اخبار البلد - 
 

كشف كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، عن موقفه من إهدار كيليان مبابي مهاجم الفريق فرصة سهلة بسبب الأنانية خلال مباراة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

وبسؤاله هل هنأت مبابي بعد تسجيل هدفي باريس في يوفنتوس أم قرصت أذنه بسبب تجاهل التمرير لنيمار لتصبح النتيجة 0/3، رد جالتيه: "لقد أدى كيليان بشكل مميز، سجل هدفين رائعين، لم أراجع الفرصة بعد انتهاء المباراة، ولكن يبدو أن الجميع قد حللها بشكل جيد".

وأضاف جالتيه في تصريحات عبر صحيفة "لو باريزيان": "يبدو أنه سيطر عليه هوس إحراز الأهداف، أثق فيما تقولونه بأن نيمار كان خاليا من الرقابة، ولكن هل رآه مبابي وتعمد عدم التمرير؟ وهل كانت زاوية التمرير متاحة؟ لا أعلم، ولكن بشكل عام، راض عن أداء الثلاثي الهجومي، وترابطهم مع خط الوسط".

وعن سيناريو الفوز على يوفنتوس، أشار مدرب بي إس جي: "لقد تقدمنا بهدفين، ومن المعروف أنه عندما تكون النتيجة 0/2، فإن الهدف الثالث سيكون في الطريق، وللأسف جاء في مرمانا بسبب سوء التمركز في ركلة ركنية".

واستطرد: "هدف يوفنتوس منحه الأمل، وغير خطته في الشوط الثاني، وكانت المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، وكان بإمكاننا تسجيل هدف ثالث لتكون المباراة أكثر هدوء ولكن لم يحدث، وتماسكنا دفاعيا، وهذا السيناريو وارد في دوري أبطال أوروبا".

وأتم جالتيه تصريحاته بالإشادة بثنائي الوسط فيراتي وفيتينيا في الربط بين خطوط الفريق، مشددا "لكن أحتاج إيجاد ثنائيات أخرى في وسط الملعب".