الأجانب ولمسة دياز رهان الهلال في موقعة الزمالك

الأجانب ولمسة دياز رهان الهلال في موقعة الزمالك
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يعول الهلال السعودي على محترفيه الأجانب، لحسم البطولات التي يشارك فيها، ومنها كأس سوبر لوسيل أمام الزمالك بطل الدوري المصري، يوم الجمعة المقبل.

ومن حسن طالع الهلال أنه يملك قائمة نوعية من المحترفين الأجانب، تضم ثمانية لاعبين، وإلا كان الفريق على مشارف أزمة فنية حقيقية، خاصة بعد إبعاده عن الميركاتو الصيفي المنتهي مؤخرًا، بقوة القانون، بقرار من لجنة الاحتراف المحلية، سواء في الفترة الصيفية أو الشتوية، بسبب إدانته في قضية اللاعب محمد كنو.

كما أحسنت الإدارة الهلالية صنعًا، بالإبقاء على الأرجنتيني رامون دياز، الذي جاء خلال الموسم الماضي، خلفًا للبرتغالي جارديم، واستطاع أن يخرج أفضل ما عند هؤلاء المحترفين، ليأتي بالهلال من بعيد، وينهي معه الموسم بالتتويج بلقب الدوري.

وسيكون محترفو الهلال الثمانية متاحين يوم الجمعة المقبل بالدوحة، باستثناء المدافع الكوري الجنوبي حانج هيون سو، الذي لم يشارك حتى الآن في أي مباراة بدوري روشن السعودي، حيث يواصل برنامج التعافي من إصابة لحقت به في فترة الإعداد.

وتبلغ القيمة السوقية لمحترفي الهلال السعودي الأجانب 44.1 مليون يورو، وأغلاهم البرازيلي ماتيوس بيريرا بـ11 مليون يورو.

ويمثل كل من لاعب الوسط المدافع الكولومبي كويلار، والجناح البيروفي كاريو والمالي موسى ماريجا، ورأس الحربة النيجيري أوديون إيجالو، ومعهم كبديل مهم أو أساسي في أحيان أخرى الخطير البرازيلي ميشيل داليجادو ركائز أساسية في تشكيل دياز، بالإضافة للمدافع جانج هيون سو، لولا الإصابة.

ورغم القيمة الفنية لكل لاعب على حدة من هؤلاء في مركزه، إلا أنهم لم يتألقوا مع البرتغالي السابق ليوناردو جارديم، كما فعلوا تحت قيادة دياز.

فمثلاً الجناح البيروفي كاريلو، كاد أن يصدأ مع جارديم، وكان أقرب للرحيل عن الهلال من المشاركة في مباراة ولو على سبيل سد الخانة، فماذا حدث مع دياز؟

إعادة اكتشاف

أفضل ما فعله دياز مع تسلمه مهمة تدريب الهلال، إعادة اكتشاف كاريلو، واستعان به كلاعب في وسط الملعب، بدلًا من الجناح الأيمن، وحرر موسى ماريجا من اللعب كرأس حربة صريح، مقيد داخل منطقة الجزاء، وأطلق له الحرية في المساحات على الجهة اليمنى، التي يفضلها، لينطلق كقطار، لا يعرف التوقف إلا في المحطة الأخيرة.

دخول كاريلو إلى وسط الملعب، استطاع أن يضفي على هذه المنطقة مرونة وحركة وسرعة، بفضل ما يتمتع به اللاعب من مهارات فردية، مع وجود صانع الألعاب المهاري ماتيوس بيريرا، ومن أمامهما ماريجا وإيجالو كرأس حربة، خاصة الأخير الذي يجيد اللعب تحت ضغط المدافعين وفي المناطق الضيقة.

كما يلجأ أحيانًا إلى الاستعانة بسالم الدوسري في وسط الملعب، عندما يغيب كاريلو، ويدفع بميشيل دالجادو جناحًا أيسر، ليستفيد من مهاراته الخطيرة، وسرعته المزعجة، ومعهم الأرجنتين لوسيانو فييتو كرأس حربة إذا غاب إيجالو أو إلى جواره إذا دعت ظروف المباراة.

القيمة السوقية لمحترفي الهلال حسب موقع ترانسفير ماركت.

الكولمبي جوستافو كويلار (29 سنة) 5 ملايين يورو

البرازيلي ماتيوس بيريرا 26 سنة) 11 مليون يورو
 
ميشيل داليجادو (26 سنة) 8.5 مليون يورو

المالي موسى ماريجا (31 سنة) 7.5 مليون يورو

البيروفي اندريه كاريو (31 سنة) 3.50 مليون يورو

الأرجنتيني لوسيانو فييتو (31 سنة) ا 4 ملايين يورو

النيجيري أوديون إيجالو (33 سنة) 2.8 مليون يورو

الكوري الجنوبي جانج هيون سو (30 سنة) 1.8 مليون يورو

شريط الأخبار الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو