الشريط الإعلامي

فرمان جديد لفرض الانضباط بين لاعبي دوري الأبطال

آخر تحديث: 2022-09-02، 11:11 pm
اخبار البلد - 
 

يواجه مدربو ولاعبو الفرق المشاركة بدوري أبطال أوروبا، عقوبات داخل الملعب، في حال لوحوا للحكم مطالبين بمنح الخصوم البطاقات، وذلك ضمن حملة الاتحاد الأوروبي، لتحسين سلوك اللاعبين هذا الموسم.

وطالب روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحكام بفرض عقوبة سريعة على أي حوادث تتم خلالها مواجهتهم من قبل اللاعبين والمدربين، وتم تحذير اللاعبين من أنه ستتم معاقبتهم بسبب ادعاء السقوط أو المبالغة في التأثير على الأخطاء الصغيرة.

لكن الاتحاد الأوروبي، مصمم أيضًا على محاولة منع اللاعبين من الضغط على الحكام، لإنذار المنافسين أو طردهم، خصوصا أن مثل هذه التصرفات فيها نوع من الخداع للحكم.

وقال روسيتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن": "عندما يحاول اللاعب معاقبة لاعب آخر، فهذا غير عادل بالنسبة لكرة القدم، إنه يمثل سلوكًا غير عادل من قبل اللاعبين ضد زملائهم، وهو مثال سيئ على السلوك غير المحترم".

تعليمات روزيتي هي جزء من تصميم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على "حماية صورة كرة القدم".

ويريد مسؤولو الاتحاد الأوروبي، معاقبة اللاعبين الذين "يحاولون الخداع من خلال أعمال المحاكاة أو من خلال الرد المفرط على أخطاء الاتصال الخفيف".

وأضاف روسيتي: "لا نريد رؤية هذه الأشياء في اللعبة. نحن مصممون على حماية صورة كرة القدم، ونعتبر أن أنواعًا معينة من السلوك في الملعب وعلى المقاعد غير مقبولة".