3 أمور حققها بنزيما لأول مرة بعد 13 سنة في ريال مدريد

3 أمور حققها بنزيما لأول مرة بعد 13 سنة في ريال مدريد
أخبار البلد -   أخبار البلد - 13 عاما كاملة عاشها الفرنسي كريم بنزيما في ريال مدريد الإسباني، منذ الانتقال إلى صفوفه، لكنه مع ذلك لم يحصد بعض المزايا سوى في عامين.
وانتقل بنزيما إلى صفوف ريال مدريد في عام 2009، قادما من ليون الفرنسي، في ميركاتو قوي ضم إلى جواره عدة لاعبين، في مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ورغم هذه المدة الطويلة التي قضاها المهاجم الفرنسي في ريال مدريد، إلا أنه ظل متوقفا عن بعض المزايا، حتى حصل عليها بعد رحيل كريستيانو رونالدو في 2018، ثم المدافع الإسباني سيرجيو راموس في 2021.
 
أول هدف من ركلة حرة
آخر تلك الأمور ما حققه كريم بنزيما، مساء الأحد، خلال مواجهة إسبانيول، على ملعب الأخير، في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.
وفي الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، سجل المهاجم الفرنسي هدف ريال مدريد الثالث في الفوز 3-1، وذلك من ركلة حرة أسكنها شباك الفريق الكتالوني.
ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذه هي أول ركلة حر ة يسجلها كريم بنزيما مع ريال مدريد في مختلف المسابقات منذ الانتقال إلى صفوفه.
وكان كريستيانو رونالدو هو المسدد الأول للركلات الحرة في ريال مدريد بين عامي 2009 و2018، قبل أن يتسلم منه راموس المسؤولية حتى عام 2021.
 
 
مسدد ركلات الجزاء
ولم تكن تلك هي الميزة الوحيدة التي اكتسبها بنزيما في ريال مدريد خلال آخر عامين، حيث أصبح أيضا هو المسدد الأول لركلات الجزاء في الفريق الملكي.
وكان كريستيانو رونالدو هو المسدد الأول بين عامي 2009 و2018، ورغم رحيله إلى يوفنتوس الإيطالي، أصبح المدافع الإسباني سيرجيو راموس هو المسدد الأول حتى 2021.
ترتيب الدوري الإسباني.. بنزيما يمنح ريال مدريد الصدارة بثنائية متأخرة.. وبرشلونة يطارده ومنذ رحيل راموس في الصيف الماضي، أصبح بنزيما هو مسدد ركلات الجزاء الأول، وسدد 11 ركلة في الدوري الإسباني، سجل منها 7 ساعدته على اقتناص لقب الهداف.
 
 
قائد ريال مدريد
كما أصبح كريم بنزيما هو قائد نادي ريال مدريد لأول مرة مطلع الموسم الجاري، بعد رحيل الظهير البرازيلي مارسيلو عقب نهاية الموسم الماضي.
وتعاقب العديد من اللاعبين على شارة قيادة ريال مدريد، كان أبرزهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قبل أن يحمل مارسيلو الشارة منه بعد رحيله في الصيف الماضي.
وبعد رحيل مارسيلو، حمل بنزيما شارة ريال مدريد، وحمل بها لأول مرة لقبا مع الفريق الملكي، وهو لقب كأس السوبر الأوروبي عقب الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني.
شريط الأخبار مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات في مختلف مناطق المملكة وتلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 الأمن: القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطير لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير