أتلتيكو مدريد يمنع لاعبيه من منح قمصانهم للمشجعين.. وإطلاق تطبيق إلكتروني لتوزيعها بعد المباريات

أتلتيكو مدريد يمنع لاعبيه من منح قمصانهم للمشجعين.. وإطلاق تطبيق إلكتروني لتوزيعها بعد المباريات
أخبار البلد -  
اخبار البلد -
 

كشف نادي أتلتيكو مدريد، المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم، لجماهيره عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها الحصول على قمصان اللاعبين بعد المباريات.

وحصد "الروخي بلانكوس" ثلاث نقاط من مباراتين، فاز في الأولى على خيتافي وخسر في الثانية أمام فياريال، في الموسم الجديد 2022-2023 من منافسات "الليغا".

وطلبت إدارة النادي من الجماهير عدم حمل لافتات ورقية أو حتى كرتونية مصنوعة منزلياً، والتي يستخدمها الأنصار في طلب قمصان اللاعبين.

أتلتيكو مدريد يمنع لاعبيه من منح قمصانهم للمشجعين

وأكد النادي في بيان له، أنه سيتم تجاهل هذه اللافتات، خاصة مع قرار أتلتيكو مدريد الأخير، الذي غيّر فيه من سياساته بهذا الخصوص.

وأوضحت الإدارة أنها قررت طرح تلك القمصان للبيع في مزاد علني عبر تطبيق Momento Market، وهي أخبار ليست جيدة بالنسبة للجماهير، وفق موقع sport bible البريطاني.

ونشر أتلتيكو مدريد بياناً رسمياً على موقعه الإلكتروني، قال فيه: "سيتاح لجماهيرنا في أثناء مشاهدة المباريات الدخول في مزاد علني من أجل الحصول على القمصان".

وأضاف: "سيكون الشريك الجديد للنادي إيه سي مومينتو مسؤولاً عن تنظيم مزادات هذا الموسم للقمصان، التي يرتديها لاعبونا خلال مباريات معينة".

وأوضح: "ومن أجل التمتع بخوض هذه التجربة، يتعين على المشجعين تنزيل تطبيق Momento Market، ومن خلاله سيتمكنون من الدخول في المزادات التي يريدونها".

وقد تكون هذه الفكرة في صالح جميع الأطراف، خاصة بعد الخلاف الأخير الذي نشب بين ماريو هيرموسو، مدافع "الروخي بلانكوس"، ومشجعي الفريق مطلع الأسبوع الجاري.

واشتبك هيرموسو لفظياً مع الجماهير التي هاجمت اللاعبين بعد الخسارة أمام فياريال، قبل أن يقوم اللاعب بتسلق لوحة الإعلانات وصولاً إلى المدرجات، لكن الأنصار ردوا بقذفه بالزجاجات.

أياكس أول من تحرك

ولم يكن أتلتيكو مدريد هو النادي الوحيد في أوروبا، الذي يسعى إلى التخلص من هذه العادة، التي تستغلها الجماهير، خاصة من فئة الشباب، من أجل الحصول على قمصان اللاعبين.

وقرر نادي أياكس أمستردام، بطل الدوري الهولندي في الموسم الماضي (2022)، مؤخراً، منع أنصاره من حمل اللافتات المكتوبة على ورق مقوَّى داخل ملعب يوهان كرويف أرينا، والتي تطالب بالحصول على القمصان الخاصة باللاعبين.

وأخبرت إدارة النادي جماهيرها بأن أعداداً كبيرة من تلك اللافتات ظهرت خلال المباريات على ملعب الفريق، وأغلبها ظهرت في أيدي أطفال، وهو أمر لم يعُد النادي يقبله.

وأثمرت جهود أياكس في محاربة هذه الظاهرة، حين توقف هؤلاء الأطفال عن حمل اللافتات، خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام آيندهوفن في كأس السوبر الهولندي يوم 30 يوليو/تموز 2022.

وفي العموم يتعرض اللاعبون الذين يرفضون تلبية طلبات الجماهير، لانتقادات عنيفة من الأنصار لدرجة أنه يتم وصفهم بالغرور.

شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل