سيناريوهات مجموعة الموت تطرق أبواب دوري الأبطال

سيناريوهات مجموعة الموت تطرق أبواب دوري الأبطال
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

ستجرى مساء اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، حيث بدأ المراقبون في تكهن شكل المجموعات مع اكتمال عقد الفرق الـ32 المتأهلة إلى هذا الدور.

المستوى الأول سيشمل وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي الأخير، أندية ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت ومانشستر سيتي وميلان وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وبورتو وأياكس.

وسيضم المستوى الثاني، أندية ليفربول وتشيلسي وبرشلونة ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وأشبيلية ولايبزيج وتوتنهام.

وبالنسبة لفرق المستوى الثالث، فهناك بوروسيا دورتموند وسالزبورج وشاختار دونتسك وإنتر ميلان ونابولي وبنفيكا وسبورتنج لشبونة وباير ليفركوزن، فيما يتكون المستوى الرابع من فرق رينجرز ودينامو زغرب ومارسيليا وكوبنهاجن وكلوب بروج وسلتيك وفيكتوريا بلزن ومكابي حيفا.

وستوزع الفرق إلى 8 مجموعات، من خلال اختيار فريق من كل مستوى في مجموعة واحدة، مع تجنب اختيار فريقين من بلد واحد في المجموعة ذاتها.

مجموعات الموت

هناك سيناريوهات عديدة، يمكنها أن تشكل ما نسميه عادة بمجموعة الموت، ويمكن استعراضها بشكل مختصر.

من الممكن أن يقع حامل اللقب ريال مدريد، في مجموعة واحدة مع وصيفه ليفربول، وقد ينضم إليهما من المستوى الثالث إنتر ميلان، ومن الرابع مارسيليا.

من ناحيته، فإن مانشستر سيتي، مرشح للوقوع مع برشلونة من المستوى الثاني، وبوروسيا دورتموند من الثالث، ورينجرز من الرابع.

برشلونة الذي يقع في المستوى الثاني، قد يلعب في مجموعة واحدة أمام نجمه السابق ليونيل ميسي وباريس سان جيرمان، ويمكنه أيضا مواجهة بنفيكا من المستوى الثالث، وهو الفريق الذي تسبب له بمشاكل جمة في دور المجموعات الموسم الماضي، إضافة إلى سيلتيك من المستوى الرابع.

أما بايرن ميونخ، فهناك احتمال أن يواجه تشيلسي من المستوى الثاني، ونابولي من المستوى الثالث، وكلوب بروج من المستوى الرابع.

مجموعات سهلة

من ناحية ثانية، يأمل الكبار، خصوصا من المستوى الثاني بمجموعات مريحة، تجنبهم قدر الإمكان من مواجهات صعب في دور أول سيقام ضمن فترة 8 أسابيع بدلا من 12.

سيكون لايبزيج الفريق الذي تتمنى فرق المستوى الأول مواجهته، فيما ستكون فرق المستوى الثاني حالمة في الوقوع بمجموعة تضم من المستوى الأول آينتراخت فرانكفورت أو بورتو أو أياكس.

السيناريو الأسهل لكبار المستوى الأول، سيتمثل بالوقوع في مجموعة تضم لايبزيج وسالزبورج وماكابي حيفا، وبدرجة أقل أشبيلية وشاختار دونتسك الذي لن يلعب على أرضه بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

معارك حساسة

ميسي قد يلعب أمام برشلونة، في معركة شديدة الحساسية، وهو ما قد ينطبق أيضا على لاعب بايرن ميونخ ساديو ماني أمام ليفربول، ونجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند أمام بوروسيا دورتموند أو سالزبورج، ونجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي أمام البافاري.

لكن الحساسية المفرطة لن تفيد في هذه المرحلة، وبالنسبة لفرق مثل مانشستر سيتي، فإن كل ما تطمح إليه، هو عدم مواجهة أتلتيكو مدريد من المستوى الثاني، ما قد يعيد إلى الذكريات شجارات الفريقين داخل وخارج الملعب في المسابقة ذاتها الموسم الماضي.
 
من ناحيته، يسعى ميلان من المستوى الأول، للوقوع في قرعة مريحة، تضمن له الظهور في الأدوار الإقصائية التي فشل في بلوغها الموسم الماضي، في عودته المنتظرة إلى المسابقة.

ويدرك بوروسيا دورتموند وإنتر ميلان من المستوى الثالث، حراجة موقفهما، حيث يحلمان بقرعة تجنبهم من خروج مبكر، فقد يلعب إنتر أمام بورتو ولايبزج ودينامو زغرب، وقد يواجه دورتموند كل من أياكس وأشبيلية وكوبنهاجن.

شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة