الفيصلي والوحدات يبحثان عن الفوز.. والحسين إربد يحذر السلط

الفيصلي والوحدات يبحثان عن الفوز.. والحسين إربد يحذر السلط
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يبحث فريقا الفيصلي والوحدات، متصدرا ترتيب بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، عن الفوز في الجولة 15 والتي تنطلق غداً الخميس.

ويحل الفيصلي ضيفاً على الصريح، فيما يستضيف الوحدات منافسه شباب الأردن، ويضرب مطاردهما الحسين إربد موعداً مع السلط في مواجهة قوية.

ويستعرض هذا التقرير، المواجهات الست في الجولة "15" وموقف الفرق وطموحاتها، فيما يلي:

سحاب والجزيرة

يستضيف فريق سحاب غداً الخميس، منافسه الجزيرة في السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويمني الفريقان النفس بتحقيق الفوز وتحسين موقعهما على سلم الترتيب العام.

وتعادل سحاب في الجولة الماضية مع الوحدات "2-2" ليستقر خامساً برصيد "18 نقطة.

بدوره فإن الجزيرة أصبح في موقف حرج، حيث ما يزال يتذيل الترتيب العام برصيد "10" نقاط، وخسر مؤخراً أمام شباب العقبة بهدفين دون رد.

معان والرمثا

يستقبل فريق معان نظيره الرمثا في الثامنة والنصف مساء الخميس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في مواجهة مهمة ومرتقبة لكليهما.

ويطمح الفريقان للبحث عن النقاط الثلاث والتقدم نحو المنطقة الآمنة وبخاصة أنهما من الفرق المهددة بالهبوط.

وتعادل فريق الرمثا في الجولة السابقة بدون أهداف مع الصريح ليبقى تاسعاً برصيد "15" نقطة.

في المقابل فإن معان يدرك أن الخسارة ستصعب من موقفه، ويبحث عن الفوز أو التعادل على أقل تقدير، حيث يحل عاشراً برصيد "13" نقطة.

الوحدات وشباب الأردن

يسعى فريق الوحدات إلى تغيير الصورة التي ظهر عليها في مرحلة الإياب، واستعادة نغمة الفوز بعد تعادلين متتاليين أمام شباب العقبة وسحاب ليفقد بذلك ميزة انفراده بالصدارة.

ويلتقي الفريقان في السادسة مساء بعد غد الجمعة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويتصدر فريق الوحدات قائمة الترتيب بمشاركة الفيصلي ولكل منهما "31" نقطة.

ويأمل الوحدات في كسب ثقة جماهيره من خلال البحث عن الأداء المقنع والانتصارات الواثقة وبخاصة أن أي تعثر جديد سيزيد الأمور صعوبة في مهمة المنافسة على اللقب.

ولن يكون شباب الأردن صيداً سهلاً، حيث سيجتهد الفريق في سبيل تجنب الخسارة بالدرجة الأولى وتعزيز موقفه على سلم الترتيب بعدما خسر مؤخراً أمام الفيصلي بهدفين دون رد.

ويدرك شباب الأردن أن تعرضه لخسارة جديدة سيدفع به نحو الدخول في حسابات الهبوط، حيث يحتل حالياً المركز السابع برصيد "16" نقطة ويتقدم بفارق الأهداف فقط عن مغير السرحان.

ويغيب عن الفريقين بسبب الإيقاف المدافع سليم عبيد "شباب الأردن" ، وأحمد ثائر وخالد عصام وعبدالله الفاخوري "الوحدات".



الحسين إربد والسلط

يستضيف فريق الحسين إربد في الثامنة والنصف مساء الجمعة، فريق السلط على ستاد الحسن باربد، في مواجهة قوية ومثيرة.

ويمر فريق السلط بظروف صعبة حيث امتنع لاعبوه عن التدريبات بالفترة الماضية لعدم حصولهم على رواتبهم الشهرية.

في المقابل فإن الحسين إربد يمر بأفضل أحواله الفنية والمعنوية والمالية، حيث لم يتعثر بمرحلة الإياب ويمضي بانتصاراته بثقة حيث تمكن من احتلال المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى "29" نقطة.

ويسعى فريق الحسين إربد للفوز ولا سواه بهدف البقاء على مقربة من الصدارة، وبخاصة أن أي تعثر قد يوسع الفوارق النقطية بين وبين المتصدرين الفيصلي والوحدات.

وفاز السلط في الجولة الماضية على مغير السرحان "2-1" ليقفز خطوة مهمة على سلم الترتيب حيث يحل سادساً برصيد "17" نقطة.



الصريح والفيصلي

يستضيف فريق الصريح منافسه الفيصلي في السابعة مساء السبت المقبل على ستاد الحسن باربد، في لقاء سيحظى بحضور جماهيري كبير.

ويمني الصريح النفس في الخروج بنقطة التعادل أمام الفيصلي على أقل تقدير بهدف تعزيز حظوظه في البقاء حيث كان تعادل في الجولة الماضية مع الرمثا بدون أهداف، ليبقى في المركز قبل الأخير بـ "11" نقطة.

من جهته فإن الفيصلي يعي تماماً أهمية المباراة، وهو يعيش في حالة معنوية مرتفعة بعدما عاد للصدارة ليتشارك بها مع الوحدات ولكل منهما "31" نقطة.

ويتطلع فريق الفيصلي لتحقيق الفوز ولا سواه للبقاء في الصدارة، ولا سيما أن التعثر بالتعادل أو الخسارة قد يعيده إلى التنازل عنها.


شباب العقبة ومغير السرحان

يستقبل فريق شباب العقبة منافسه مغير السرحان في التاسعة والنصف مساء السبت المقبل وعلى ملعبه، في لقاء مثير.

ويسعى فريق شباب العقبة إلى مواصلة انتصاراته والمحافظة على موقعه حيث يحتل المركز الرابع برصيد "21" نقطة.

ويغيب عن شباب العقبة محمد الحسنات لاحترافه في الجيل السعودي والجزائري اسامة عقار للايقاف.

بدوره فإن مغير السرحان يطمع بوقف خسائره المتواصلة في مرحلة الاياب والبحث عن تعزيز رصيده النقطي والابتعاد أكثر عن نقطة الخطر.

وتعرض مغير السرحان لأربع خسائر متتالية ليتراجع للمركز الثامن برصيد "16" نقطة.

شريط الأخبار طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه السجن 10 سنوات لمختلسَيْن أحدهما عربي في قضية كوبونات المحروقات بوزارة الشباب المقاومة تقنص جنديًا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء