بداية مرتقبة للكبار في الدوري السعودي بحلته الجديدة

بداية مرتقبة للكبار في الدوري السعودي بحلته الجديدة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

ينطلق غدًا الدوري السعودي للمحترفين موسم 2022 / 2023 بحلة جديدة، بعد أن أطلق عليه رسميًا "دوري روشن السعودي"، بعد توقيع عقد شراكة بقيمة 478 مليون ريال مع شركة روشن العقارية، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وأنهت الأندية الـ16 المشاركة في النسخة الجديدة من المسابقة، كافة استعداداتها من معسكرات خارجية ومباريات ودية، فضلًا عن تدعيم صفوفها بصفقات جديدة خلال الميركاتو الصيفي، باستثناء الهلال، حامل اللقب، بسبب قرار منع التسجيل من لجنة الاحتراف.

وسيجد الصاعدون الجدد الخليج والعدالة والوحدة، أنفسهم أمام مهمة شاقة عندما يستهلون مشوارهم بمواجهة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للموسم الماضي.

ويعول الصاعدون على تجاربهم السابقة بدوري المحترفين، وعلى الصفقات الجديدة، خاصة أن هذا الثلاثي يعد أكثر الفرق تعاقدات في الصيفية.

في افتتاح المسابقة غدًا يتسلح الخليج بالأرض والجمهور والصفقات الجديدة لمواجهة حامل اللقب، الهلال، الذي يبدأ الدفاع عن لقبه بنفس عناصر الموسم الماضي.

كما أن حامل اللقب يفتقد غدًا قائده سلمان الفرج الذي ما زال يتعافى من إصابة، ومعه كل من صالح الشهري ومتعب المفرج، عبد الإله المالكي، جيانج هيون سو، للإصابة، ومحمد كنو للإيقاف، وربما ياسر الشهراني لعدم الجاهزية.

لكن الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق لديه ما يكفي من العناصر، أصحاب الجودة العالية، القادرين على تعويض أي غيابات.

في المقابل يراهن الخليج على قدرة مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل، وعلى خبرته العريضة بالدوري السعودي، لتحقيق أهدافه في مباراة الغد، كما أنه الأكثر تعاقدات في الميركاتو الصيفي بـ16 صفقة.

ويلتقي في افتتاح الجولة الأولى من الدوري السعودي، غدًا أيضا، الفيحاء وضمك.

أما يوم الجمعة فيحل اتحاد جدة ضيفًا على الوافد الجديد العدالة، في اختبار مرتقب للبرتغالي الآخر نونو سانتو، الذي تتعلق به آمال الاتحاديين لتحقيق انطلاقة جيدة.

ويغيب عن الاتحاد، الجمعة، كل من عبد الرزاق حمد الله للإيقاف، وعبدالعزيز البيشي للتعافي بعد عملية الركبة.

فيما يدخل العدالة ويقوده المدرب العربي الوحيد بالمسابقة، التونسي يوسف المناعي، كما يعد الفريق الثاني على مستوى الصفقات الجديدة بـ14 صفقة.

ويلتقي الجمعة أيضًا، الاتفاق مع الطائي والشباب مع الباطن.

وتختتم الجولة الاولى لدوري روشن السعودي يوم السبت، بإقامة 3 مباريات، حيث يستضيف النصر نظيره الوحدة العائد للدوري.

واهتم النصر بالكيف على حساب الكم في تحركاته في الميركاتو الصيفي، فاكتفى بأربع صفقات نوعية، فضلًا عن التعاقد مع أحد المدربين الكبار، وهو الفرنسي رودي جارسيا.

ويتوقع كثيرون أن النصر سيكون الاخطر في الموسم الجديد بما لدى جارسيا من أفكار تكتيكية، مع وجود لاعبين بجودة كروية عالية.

أما الوحدة فقد أجرى هو الآخر عددًا من الصفقات وصلت إلى ثمانية، فضلًا عن استعادة لاعبه البرازيلي أنسيلمو من النصر، وتعاقده مع الكرواتي برونو أكرابوفيتش مدربا للفريق.

لكن نتائج الفريق في المباريات الودية خلال فترة الإعداد لم تفلح في طمأنة الأنصار.

ويلتقي السبت أيضا، الفتح مع التعاون وأبها مع الرائد.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة