"العاملين في الخدمات" وقعت 49 اتفاقية عمل جماعي في دورتها الماضية

العاملين في الخدمات وقعت 49 اتفاقية عمل جماعي في دورتها الماضية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ وقعت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الدورة النقابية الماضية للأعوام (2016-2021)، 49 اتفاقية عمل جماعي، شملت نحو 357 ألف عامل في عدة قطاعات عمالية، وبكلفة إجمالية تقدر بـ 40 مليون دينار.

وأوضح بيان صحافي صادر عن النقابة، يوم أمس، أن غالبية العقود الجماعية التي وقعتها النقابة سواء مع أصحاب العمل أو الجهات التي تمثلهم من نقابات وجمعيات؛ كانت عن طريق المفاوضة المباشرة بين الطرفين، وبعضها اتفاقيات على مستوى قطاعي؛ تشمل جميع العاملين في القطاع كالفنادق والمطاعم السياحية وصالونات التجميل وغيرها. وذكر البيان، أن الاتفاقيات جاءت بعد الاستجابة لمطالب عمالية تقدمت بها النقابة، وجرى التوافق عليها مع أصحاب العمل وإدارات الشركات والمنشآت وفق الإجراءات القانونية، إذ تم تحقيق مكتسبات جديدة للعمال، ومزايا مادية ومعنوية، وتحسينات على ظروف العمل وحماية للحقوق العمالية.

وقال رئيس النقابة، خالد أبو مرجوب، إن النقابة تواصل جهودها بالمرحلة القادمة، ضمن الدورة النقابية التي تستمر حتى 2027، في تعزيز علاقات العمل التي تجمعها مع أصحاب العمل في القطاعات والنشاطات الاقتصادية التي تشملها مظلة التنظيم النقابي استنادا إلى قرار تصنيف المهن الذي صدر مؤخرا. وأضاف، «تضمن القرار تعديلات على تصنيف الصناعات والأنشطة الاقتصادية التي يجوز للعاملين فيها تأسيس نقابات تمثلهم، حيث دخلت قطاعات جديدة لمظلة النقابة وهم العاملون في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، إلى جانب شركات الأمن والحماية»، الأمر الذي يتطلب، بحسب أبو مرجوب، العملَ على تحسين بيئة العمل وشروطه وحماية حقوق العاملين وضمان عدم التجاوز عليها وفق الأدوات والوسائل التي كفلها قانون العمل.

 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح