امام امين عمان! من حقنا تذكيركم بأناس فقدناهم في عز عطائهم وقمة انسانيتهم.. المقدم رائد الرواشدة

امام امين عمان! من حقنا تذكيركم بأناس فقدناهم في عز عطائهم وقمة انسانيتهم.. المقدم رائد الرواشدة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - من حق نجل المرحوم المقدم رائد الرواشدة ، رئيس وحدة الجرائم الالكترونية ، ان تستجيب أمانة عمان لطلبه إطلاق اسم الراحل على احد شوارع العاصمة ، وهذا الحق نضم صوتنا اليه ، نحن معشر الصحفيين والاعلاميين الذين كانت تضطرنا موجبات قانون الحرائم الإلكترونية - سيء الذكر اينما ورد ذكره - نمثل بين يديه بين حين واخر ، استجابة لطلب تحقيقي ذات شكوى ..

قد يجد البعض في الأمر غرابة ، من حيث مطالبة متصلة بتكريم ذكرى راحل ، بالسياق الاجتماعي والقانوني لتوصيف العلاقة بين الطرفين، أقرب للخصومة ، فالصحفي او الاعلامي ، مشتكى عليه ، أو متهم ، فيما الامني محقق، لكن سياق الفهم الصحيح من طرف الراحل لواجباته، وتبصره نصوص التشريع - سيء الذكر - الذي كان يستدعينا بموجبه، حتم عليه أن تطغى الانسانية ، والقيم الأخلاقية، على جانب السلوك الوظيفي ، لأن مهمة التحقيق والتحقق ، متصلة بشؤون وجهات نظر ، وحرية قول وتعبير ، وجدل حول فهم كل طرف للآخر، وتقبله بهذا الجانب .

الاستدعاء بالمناسبة، لوحدة الجرائم الإلكترونية، اسهم الراحل الى تجذير فهم حوله انه بمثابة إستضافة ضيوف لدى " معازيب " اكارم ، ويسجل للوحدة وطواقمها أنها استمرت على ذات النهج الذي رسخه الراحل والصديق الصدوق رائد الرواشدة ، ولسنا بمعرض استذكار أمثلة حتى لانقع في شرك طبيعة القضايا التي كنا نستدعى بموجبها ..

وعودا على بدء ، مطلب نجل الراحل ، ، فسنة تسمية المرافق لمن خدموا بالمعنى الصحيح الوطن ، نهج متبع في دول العالم كافة ، ففيه تكريم الوطن لابنائه ، ممن تركوا بصمات سياسية ، اقتصادية واجتماعية وثقافية وغير ذلك الكثير ، وبظننا ان الراحل يستحق اكثر من غيره ، سيما وان منهجية عمل لجان التسمية والترقيم في الأمانة وغيرها من البلديات لابد تخضع لاشتراطات ، ليست بعيدة عن المضامين التي أشرنا إليها..

لن نسهب او نطيل، لكن من فقدناه وهو على رأس عمله بعد ان تملك منه وباء كورونا ، وبسياق سجل امني خدمي ، اقتضى التواصل مع فئات متنوعة من المجتمع الاردني ، وعلى رأسهم الصحفيين والاعلاميين ، فمن حقه على وطنه ، وناسه ان يطلقوا اسمه على شارع ، تكون يافطته ، وسيلة تذكير وترحم ، على أناس فقدناهم ، في عز عطائهم، وقمة انسانيتهم التي شكلت قدوة لاقرانهم ..

 
شريط الأخبار النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها