إطلاق 4 برامج جديدة في معاهد التدريب المهني

إطلاق 4 برامج جديدة في معاهد التدريب المهني
أخبار البلد -   أخبار البلد - أعلن وزير العمل نايف استيتية، الخميس، عن إطلاق 4 برامج جديدة في معاهد التدريب المهني تتعلق بمجالات تجارة التجزئة والمخابز والكهرباء والحِدادة.

وأشار استيتيه، خلال جولة ميدانية لمحافظتي جرش وعجلون، إلى أهمية ومحورية مؤسسة التدريب المهني في عملية التنمية الشاملة.

وقال وزير العمل نايف استيتية إن أكبر تحدي توجه السيدات المنتجات هو تسويق منتجاتهن وستعمل الوزارة من خلال شركتين وصفحة الوزارة لتسويق المنتجات، وأكد أن التوجيهات الملكية للتوجه للتدريب المهني التقني، والاهتمام الذي يوجه لهذا القطاع المهم من سمو ولي العهد.

وعقد وزير العمل اجتماعا موسعا في غرفة تجارة جرش مع أعضاء الغرفة التجارية، تم بحث عدد من المواضيع التي تهم العاملين في هذا القطاع.

وتفقد سير العمل في مصنع في بلدة برما يساهم في إيجاد فرص عمل ضمن المناطق البعيدة نسبيا عن المدن الرئيسية؛ حيث يوفر المشروع 14 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

وتحدث الوزير عن الاتفاق مع قطاع المحروقات بشأن عدم توظيف أي عامل وافد، وبين استيتية أن وزارة العمل تسعى إلى توفير فرص عمل للشباب.

ودعا الوزارة الشباب للتوجه للعمل التقني والمهني.

وزار استيتية معهد تدريب مهني جرش الذي تأسس عام 2004، ودرب نحو 5 آلاف متدرب، ودرب 294 شخصا في 2021، 60٪ منهم ذكور و40٪ إناث، ويضم المعهد 13 مشغلا، و21 برنامج، وفق مدير معهد تدريب مهني جرش محمد العتوم

وتفقد الوزير مصنعا للألبسة في محافظة عجلون يوفر نحو 600 فرصة عمل وافتتح داخل محافظة عجلون مختبرا طبي يوفر نحو 10 فرص عمل استفاد صاحبه من قرض من صندوق التنمية والتشغيل.

وبين مدير صندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات، أن الصندوق أطلق برنامج تمويل الأنشطة السياحية بفائدة 3٪ وفترة سماح لمدة 6 شهور، مع شطب كامل الفائدة عن المستفيد إذا استمر في صاحب المشروع في عمله لمدة 3 سنوات.

 
شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر