ديوان التشريع والرأي للعسعس: "رجع الي أخذته"

ديوان التشريع والرأي للعسعس: رجع الي أخذته
أخبار البلد -   أخبار البلد - خاص - أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، المهندس محمد السعودي، أمس الاربعاء، أنه تلقى ردّا من ديوان التشريع والرأي يؤكد وجود مخالفات من قبل وزير المالية بتخصيص 5% من بدل تحصيلات الوزارة لصرف المكافآت للوزير والأمناء العامين وباقي موظفي الوزارة.
 

وحمل رد ديوان التشريع والرأي بحسب تحليلات ذوي الإختصاص رسالة هامة أشبه بالتحذيرية الى وزير المالية محمد العسعس بضرورة تصويب المخالفات وإعادة المبالغ التي تم تخصيصها تحت مسمى "المكافآت" للوزير وكبار الموظفين.

وشاب السؤال النيابي الذي ورد من الديوان الكثير من التساؤلات عبر منصات التواصل الإجتماعي المحلية، ذهب أغلبها الى التشكيك بقدرة حكومة بشر الخصاونة على قيادة المرحلة الحالية، وعلى وجه الخصوص فريقها الوزاري، المطالب ان يكون استثنائيًا وعلى قدرًا عالٍ من المسؤولية والأمانة والجدية في النهوض بالإقتصاد الأردني.

واصفين مخالفات وزير المالية بالفضيحة والبصمة التي زادت من رقعة السواد للحكومة وكادرها، متسائلين عن حجم المبالغ المالية التي تم الإستيلاء عليها بغير وجه حق وبطرق مشبوهة.

وكان قد صرح النائب محمد السعودي أن وزير المالية محمد العسعس لم يقتنع بأن الصرف مخالف، لتتم إستشارة ديوان التشريع والرأي حول عمليات الصرف التي تتم من قبل الوزير، وتبيّن أنها غير قانونية ويجب وقفها.

وطالب السعودي أيضا بإستعادة المبالغ التي تم صرفها سابقًا للوزير والأمناء العامين وكافة موظفي الوزارة، باعتبارها أموال خزينة ويجب استردادها.


شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة