الشريط الإعلامي

كيريوس يقصي ميدفيديف خارج مونتريال مبكرا

آخر تحديث: 2022-08-11، 11:24 am
اخبار البلد - 
 

سقط الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، في مستهل مشواره ببطولة مونتريال لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، أمام الأسترالي نيك كيريوس (37)، ليودع المسابقة الكندية بشكل مفاجئ من الدور الثاني.

وتغلب كيريوس، الذي توج مؤخرا ببطولة واشنطن، والذي يعيش حاليا أفضل لحظاته برصيد 14 انتصارا في أخر 15 مباراة خاضها، وهزيمة واحدة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون، على المرشح الأول للقب بنتيجة 6-7 (2-7) و6-4 و6-2.

وبذلك، تأهل الأسترالي إلى ثمن نهائي مونتريال، حيث سيواجه مواطنه أليكس دو مينور، المصنف الـ21 عالميا، الذي أطاح هو الآخر بالبلغاري جريجور ديميتروف، المرشح الخامس عشر للقب، بواقع 7-6 (7-4) و7-5.

ويأتي سقوط ميدفيديف، بطل لوس كابوس، بعد ساعات من السقوط المفاجئ أيضا للإسباني كارلوس ألكاراز، المرشح الثاني للقب، وكذلك اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المرشح الثالث، الذي تعرض للهزيمة أمام البريطاني جاك درابر بنتيجة 7-5 و7-6 (7-4)، ليضرب هذا الأخير موعدا مع الفرنسي جايل مونفيس في ثمن النهائي.

كما ودع البطولة من الدور الثاني، الروسي أيضا أندري روبليف، المرشح الخامس للقب، عقب سقوطه أمام البريطاني دانييل إيفانز الذي حسم المباراة لصالحه بنتيجة 6-4 و6-4.

وبذلك، تأهل إيفانز لثمن نهائي مونتريال، حيث سيواجه الأمريكي تايلور فريتز، المرشح العاشر للقب، الذي تقدم على حساب مواطنه فرانسيس تيافو بعد الفوز عليه بواقع 5-7 و6-1 و6-4.

وعلى جانب آخر، تأهل النرويجي كاسبر رود، المرشح الرابع للقب، لثمن النهائي بعد فوزه على الكرواتي أليكس مولكان بنتيجة 7-6 (7-3) و6-3، وسيواجه الإسباني روبرتو باوتيستا، المرشح الرابع عشر للقب، الذي تغلب بدوره على الأمريكي جينسون بروكسبي بواقع 7-5 و6-1.

كما صعد المحلي فيليكس أوجيه-ألياسيم، المرشح السادس للقب، لثمن نهائي البطولة الكندية عقب الفوز على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، المصنف الـ54 عالميا، بنتيجة 7-6 (8-6) و6-4.

وسينافس الكندي على مقعد في ربع النهائي أمام البريطاني كاميرون نوري، المرشح التاسع للقب الذي صعد على حساب الهولندي بوتيك فان دي شاندسخولب بعد الفوز عليه بواقع 6-1 و6-2.

كما تأهل لثمن النهائي، الإيطالي جاك سينير، المرشح السابع للقب، بعد الفوز على الفرنسي أدريان مانارينو بنتيجة 2-6 و6-4 و6-2.

وبهذا الفوز، يضرب الإيطالي موعدا مع الإسباني بابلو كارينيو، الذي تغلب بدوره على الدنماركي هولجر ران بنتيجة 6-0 و6-3.

من جانبه، فاز البولندي روبرت هوراكتش، المرشح الثامن للقب، على الفنلندي إيميل روسوفوري بواقع 6-3 و6-7 (4-7) و6-2، ليتأهل لثمن النهائي حيث سيواجه الإسباني ألبرت راموس.

وجاء تأهل راموس على حساب الأرجنتيني دييجو شفارتزمان، المرشح الثاني عشر للقب، بعد الفوز عليه بواقع 6-4 و6-2.