مطالب بتفعيل صندوق دعم الراكب

مطالب بتفعيل صندوق دعم الراكب
أخبار البلد -  
أخبار البلد - طالب نقيب أصحاب الباصات الأردنية المهندس عبدالرزاق الخشمان بدعم قطاع النقل العام لإخراجه من أزماته المتلاحقة في ظل ارتفاع تكلفة المحروقات.

ودعا إلى تفعيل صندوق دعم نقل الركاب الذي نص عليه قانون تنظيم نقل الركاب رقم 19 لعام 2017.

وقال إن التكاليف التشغيلية لوسائط النقل العام والتكسي والسرفيس ومختلف الأنماط، تؤثر سلبا على بعض خطوط النقل ذات الملاءة المنخفضة خاصة خطوط القرى.

وأكد الخشمان أن حل مشاكل القطاع يتطلب تفعيل صندوق دعم الركاب الوارد في قانون تنظيم نقل الركاب، بصورة تعزز كفاءة العاملين بالقطاع، وينعكس إيجابا على رفع مستوى خدمات النقل.

وطالب بتخصيص 20 فلسا عن كل لتر بنزين وسولار تستورد أو تنتج من قبل مصفاة البترول أو أية جهات أخرى، وبإشراك النقابة في خطط إنعاش القطاع وإنقاذه من أزماته، بالإضافة إلى منح القطاع حوافز وإعفاءات ضريبية وإلغاء الرسوم السنوية التي تدفع بدل كرت الاتجاه بواقع 300 دينار للحافلة و 250 دينارا للكوستر ورسوم بدل الاستثمار السنوية.

وقال إن تقديم تلك الحوافز سيخفف من الأعباء الاقتصادية المتراكمة على القطاع منذ سنوات، والتي عمقت أزمة فيروس كورونا من تداعياتها، مؤكدا أن مشغلي القطاع باتوا عاجزين عن دفع مستحقات البنوك والضمان الاجتماعي والضرائب ومختلف التكاليف التشغيلية.

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة