الشريط الإعلامي

الاتحاد يجتمع بمدربي الوحدات والرمثا والحسين إربد

آخر تحديث: 2022-08-10، 12:19 pm
اخبار البلد - 
 

واصل الاتحاد الأردني لكرة القدم، سلسلة اجتماعاته مع أركان المنظومة، لبحث أجندة البطولات المحلية للمواسم القادمة.

وعقد الاتحاد اليوم الثلاثاء، اجتماعاً في مقره، مع مدربي أندية المحترفين، وعدد من الخبراء الفنيين الوطنيين، بحضور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، منصور عبيدالله، إلى جانب نائب الأمين العام فليح الدعجة، ومدير دائرة المسابقات عوض شعيبات.

وحضر الاجتماع كذلك مدربي فرق الرمثا والوحدات والحسين إربد فقط عن أندية المحترفين، إلى جانب عدد من المدراء الفنيين الوطنيين أصحاب الاختصاص.

وتخلل الاجتماع استعراض مقترح أجندة البطولات للمواسم القادمة ابتداءً من العام المقبل 2023.

وشدد الاتحاد على أهمية الاستماع لملاحظات وآراء أركان المنظومة كافة، للوقوف على مختلف التحديات قبيل الاستقرار على الأجندة الأكثر توافقاً، لاعتمادها للموسم القادم، مشيراً إلى أن لقاء مدربي أندية المحترفين والخبراء الفنيين، يأتي استكمالاً لسلسة من الاجتماعات التي بدأت مع إدارات الأندية.

ويتضمن مقترح الاتحاد، العودة في الموسم القادم 2023 إلى الأجندة السابقة، تماشياً مع قرار الاتحاد الآسيوي والذي أعاد جدولة مسابقاته.

وبحسب المقترح، ينطلق الموسم القادم 2023-2024، في منتصف شهر يونيو/ حزيران ببطولة درع الاتحاد والتي ستستمر حتى نهاية يوليو/ تموز، قبل إقامة مباراة السوبر بداية أغسطس/ آب، ثم دوري المحترفين بنفس الشهر، على أن ينتهي الموسم في مايو/ أيار من العام الذي يليه، ويتخلله أيضاً مباريات بطولات كأس الأردن والدرجات الأولى والثانية والثالثة والفئات العمرية.

كما أوضح الاتحاد، أن المقترح جاء بعد أن تدارس عدة تصورات مقترحة للموسم القادم، حيث يتضمن استحداث بطولة في العام المقبل، تنطلق خلال شهر مارس/ آذار، وتستمر لغاية مايو/ أيار، قبل انطلاق نهائيات آسيا 2023، حيث تهدف هذه البطولة للحفاظ على الاستقرار الفني للمنظومة، وتجنب فترة الانقطاع الطويل عن التدريبات والمباريات التنافسية خلال فترة ما بين الموسمين، بالإضافة إلى تغيير نظام بطولة درع الاتحاد بما يضمن زيادة عدد المباريات.

ويأخذ المقترح في عين الاعتبار، فتح باب التسجيل لثلاث فترات رئيسية، تبدأ الأولى مطلع العام قبيل انطلاق البطولة المستحدثة، والثانية خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، وتسبق بدء الموسم 2023-2024، ثم الفترة الثالثة بين مرحلتي الذهاب والإياب لدوري المحترفين.

في المقابل، استمع الاتحاد إلى مختلف وجهات النظر الخاصة بالمقترح، حيث أجمع المدربين على أهمية التحول في أجندة الموسم ابتداءً من العام القادم، مع استحداث بطولة تنافسية تسبق انطلاق الموسم الجديد، مقدمين في الوقت ذاته عدداً من الملاحظات التي تحتاج لوضعها في عين الاعتبار قبيل إقرار الأجندة بشكلها النهائي.