الشريط الإعلامي

وفد فلسطيني معجب بفكرة الباص السريع

آخر تحديث: 2022-08-09، 10:07 pm
أخبار البلد - قال نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي إن الأمانة بكوادرها وخبراتها وضمن إمكانياتها المتاحة على استعداد لتقديم الدعم للأشقاء في المدن الفلسطينية تنفيذا لتوجيهات القيادة الهاشمية، مؤكدا عمق العلاقات القائمة بين الجانبين.
واستقبلت أمانة عمان وأعضاء مجلس الأمانة ومنتسبيها، الثلاثاء، وفدا من بلدية الخليل برئاسة تيسير أبو سنينة.
وقال القيسي إن: "الخليل مدينة عريقة بتاريخها وترتبط مع مدينة عمان باتفاقية توأمة، مؤكداً أهمية العمل المشترك بين بلدية الخليل وأمانة عمان خلال الأعوام القادمة وبما يخدم الطرفين ".
واستمع الوفد الخليلي الضيف لملخص حول الخطة الإستراتيجية لأمانة عمان الكبرى (2022-2026) والتي تضمنت 212 مشروعاً ومبادرة لتحقيق 15 غاية استراتيجية و20 هدفا استراتيجيا بقيمة إجمالية 918 مليون دينار خلال الـ 5 سنوات القادمة.
وثمن رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة جهود جلالة الملك عبد الله الثاني ودعمه المتواصل للقضية الفلسطينية والرعاية الهاشمية للمسجد الأقصى والمقدسات، كما أعرب عن اعتزازه بالتطور الذي وصلت إليه مدينة عمان والمشاريع الحيوية المنفذة لخدمة أهالي المدينة.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي لتطبيق عدد من المشاريع الممكن تنفيذها في ظل الصعوبات والتحديات التي يفرضها الاحتلال على مدينة الخليل وأبرزها إغلاق قلب المدينة.
وكان الوفد الضيف استمع خلال زيارة قام بها الثلاثاء لمحطة طارق إلى شرح عام عن المسارات التي نفذتها الأمانة للباص سريع التردد في مدينة عمان، والمسارات التي تخدمها محطة طارق.
وأعرب وفد بلدية الخليل عن إعجابه بمشروع الباص سريع التردد وما صاحبه من مشاريع ترتقي بمنظومة النقل والتنقل داخل مدينة عمان من تنفيذ تقاطعات وتحسينات مرورية وإنشاء محطات لتحميل وتنزيل الركاب ، وثمنوا خلال جولة في محطة طارق الجهود التي بذلت لإنجاز هذا الصرح الخدمي.